26032019_113539_0
26032019_113539_0
غير مصنف

الخميس القادم.. انطلاق فعاليات مؤتمر مسقط الدولي لطب العيون

26 مارس 2019
26 مارس 2019

مسقط في 26 مارس / العمانية / تبدأ بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بعد غد الخميس فعاليات مؤتمر مسقط الدولي لطب العيون تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق ال سعيد الامين العام المساعد للتعاون الدولي بمجلس البحث العلمي.

ويشهد المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام مشاركة محلية واقليمية ودولية واسعة تزيد عن (600) مشاركا من العاملين في تخصصات العيون المختلفة من السلطنة وعدد من دول مجلس التعاون والدول العربية ومختلف دول العالم من الاطباء والممرضين، وفنيو البصريات، والباحثون في مجال طب العيون، وغيرهم من المشتغلين بهذا المجال.

ويسعى المؤتمر لتحقيق العديد من الاهداف منها: اطلاع المشاركين على جديد طب العيون ، تبادل الخبرات والتجارب مع المشاركين الاقليميين والدوليين، التعرف على التقنيات الجراحية الجديدة المستخدمة في تشخيص وعلاج امراض العيون، تسليط الضوء على الدور العماني الرائد في مجال الطب واسهامات الاطباء العمانيين البارزة في هذا المجال.

وسيشهد المؤتمر هذا العام تدشين جائزة الطبيب العماني ابن عميرة التي تعد الاولى من نوعها على المستوى الوطني في مجال الطب.

وتأتي الجائزة بشكل رئيسي للتأكيد على الدور العماني الرائد في مجال الطب منذ القدم واسهامات الاطباء العمانيين فيه، وتذكيرا للأجيال بما قدمه الاجداد في هذا المجال، وتكريما وتقديرا للاطباء في الوقت الحالي الذين يتفانون في اداء مهنتهم الانسانية النبيلة.

ويشتمل المؤتمر على دورات وحلقات عمل وجلسات عمل تحفل بالكثير من أوراق العمل والمحاضرات العلمية وتناقش في مجملها طب وجراحة العيون، ويقدمها نخبة من المحاضرين المتخصصين من السلطنة وعدد من الدول.

وفي اضافة جديدة ؛ يشهد مؤتمر هذا العام مختبرات محاكاة طبية للعديد من العمليات الجراحية ، اضافة الى افراد مساحة توعية خاصة بامراض العيون وعلاجاتها وطرق الوقاية منها للراغبين من الجمهور بالحضور وذلك من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة السابعة من مساء يومي (الخميس والجمعة).

ويشتمل المؤتمر ايضا على معرض للمنتجات الطبية والتقنيات الحديثة المستخدمة في علاج أمراض العيون المختلفة للعديد من الشركات الدولية المتخصصة في انتاج المعدات والاجهزة والتقنيات الطبية العلاجية، علاوة على المطويات والكتيبات التوعوية، وركن خاص عن الطب العماني القديم في القرون الوسطى.

يذكر أنه تم اعتماد (17.5) ساعة تعليمية من الفئة (أ) من قبل المجلس العماني للاختصاصات الطبية للمشاركين في مؤتمر طب وجراحة العيون 2019 وحلقات العمل المصاحبة.