عمان اليوم

«تطبيقية» صلالة تنظم الملتقى الثاني لخريجيها

20 مارس 2019
20 مارس 2019

صلالة - عادل البراكة -

نظمت كلية العلوم التطبيقية بصلالة ممثلة بمركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي الملتقى الثاني لخريجي الكلية الذي استهدف تلك المخرجات منذ إنشاء الكلية والحاصلين على درجة البكالوريوس في تخصصات تقنية المعلومات ودراسات الاتصال وإدارة الأعمال؛ لتصبح منارة للعلم والريادة، وعنوانا للإجادة والجودة، حيث أصبحت في طليعة المؤسسات التعليمية التي تؤكد على الإجادة في البرامج والمخرجات والنتاج العلمي.

تهدف الكلية من إقامة هذا اللقاء الذي أقيم بحضور المكرم الدكتور بخيت بن أحمد المهري عميد الكلية والكادر الأكاديمي والأكاديمي المساند والإداري وطلبة الكلية إلى تعزيز التواصل، وتدعيم العلاقة بين الخريجين وكليتهم، وبناء مجتمع معرفي قائم على أساس الشراكة بين الكلية ومخرجاتها، بالإضافة إلى إظهار حصيلة المخرجات لهذه الكلية كأحد أهم المصادر في إعداد القيادات الاقتصادية والمالية والإدارية في مختلف القطاعات في وطننا الغالي، كما أنه يسهم في تحديد الصعوبات التي تواجه الخريجين قبل وبعد بدء مشوارهم في العمل.

بدأ الحفل بكلمة ألقاها عميد الكلية مبينا أن ملتقى الخريجين يعد نشاطا هاما تقوم المؤسسات الأكاديمية المرموقة عالميا عادة بتنظيمه بهدف الحفاظ على التواصل بين الخريجين وتبادل الخبرات بينهم إلى جانب الحفاظ على التواصل بين الخريجين والمؤسسات التي تخرجوا منها. كما أكد على أن مخرجات كليات العلوم التطبيقية تعد من المخرجات المشهود لها بالجودة، وذلك من خلال استطلاع آراء المؤسسات التي يعملون بها، الذي يعود إلى حرص وزارة التعليم العالي على تقديم التعليم في الكليات بمستوى يحقق متطلبات الجودة العالية. متمنيا لطلبة الكلية ومخرجاتها التوفيق.

وتم خلال الاحتفالية عرض مرئي عن الكلية وأقسامها وإنجازاتها خلال الأعوام السابقة، واستعراض بعض من الخريجين تجاربهم في العمل، وتطرقوا من خلالها إلى الصعوبات والتحديات التي واجهتهم خلال فترة الدراسة، التي كانت الحافز الكبير في المضي قدما لتحقيق أهدافهم العملية بعد التخرج، كما عبر مجموعة من الكادر الأكاديمي بالكلية عن أهمية مثل هذه الملتقيات وقدموا نصائحهم للخريجين. وتم في ختام الملتقى إجراء السحب على الجائزة التي تحصلت عليها الخريجة أميمة الهنائية.