1164563
1164563
الرئيسية

ابن علوي: الأزمات ستلاحق كل من لم يتهيأ للمستقبل

18 مارس 2019
18 مارس 2019

أكد أن الإرهاب يتعدد في أشكاله من المسلح إلى الفكري والاقتصادي -

كتب - عبد الوهاب الهنائي والعمانية: أكد معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية أن فكر حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - يقوم على مبدأ إكثار الأصدقاء ونشر قيم المحبة في العالم، جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها في النادي الثقافي الليلة قبل الماضية.

ورأى معاليه أن قضايا المنطقة تهم جميع المواطنين، موضحًا أن السياسة التي رسمها جلالته حول كيفية التعامل مع أنفسنا ومع الآخرين تقوم على قاعدة ومبادئ ثابتة لا تتغير إلا بما يحتاجه الوضع المتغير في العالم.

وشدد ابن علوي، فيما يتعلق بالأوضاع في المنطقة العربية، بأن على الجميع العمل من أجل إصلاح ما حصل خلال الفترات السابقة «وأن نتهيأ للمستقبل»، محذرًا من أنه من لم يخطُ هذه الخطوة «فستلاحقه الأزمات وستظهر في كل زمن صور جديدة لها».

ونوه بأن عددا من قضايا المنطقة «لم تُحل» وستأخذ وقتًا لحلها كقضايا الإرهاب بكافة أشكاله كالإرهاب الفكري والإرهاب المسلح والإرهاب الاقتصادي، مشددًا أنها ستظهر كمشاكل بصورة مختلفة إن لم تجد الحل الأمثل لها.

وتناول معاليه القضية الفلسطينية، معتبرًا أن السلطنة تعد هذه القضية «خطاً أحمر» وهي «لا تبيع ولا تشتري في القضية الفلسطينية»، وأن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ضرورة استراتيجية ليست فقط للفلسطينيين وإنما لمحيطها بالكامل.