1164020
1164020
الرياضية

60 تقريرا في حلقة عمل الحكام !

18 مارس 2019
18 مارس 2019

بدء مناقشة ترشيح صافرة نهائي الكأس -

الاستعانة بحكام أجانب للمباراة النهائية لبطولة الكأس أمر مستبعد تمامًا، ولن يتم اتخاذ مثل هذا القرار .. ! هكذا أكدت لجنة الحكام باتحاد كرة القدم في (ورشة) العمل التي عقدت مساء أمس باستاد السيب بحضور المقيمين وأشارت إلى أن المباراة النهائية لبطولة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم -حفظه الله ورعاه- سيديرها حكام دوليون وطنيون قادرون على الوصول بها إلى بر النهاية خاصة في ضوء تألق حكامنا في البطولات الخارجية سواء في كأس الاتحاد الآسيوي وبطولة أبطال آسيا وبطولة العالم تحت 23 سنة. وأكدت اللجنة أنها ناقشت 60 تقريرا فنيا عن مباريات دوري الدرجة الأولى وبطولة الكأس ودوري عمانتل ولا توجد حالات أثرت على نتيجة المباريات وهو ما يؤكد أن الأمور كانت إيجابية. وفي ورشة العمل لم تحدد بعد اللجنة الأسماء الدولية التي ستدير مباراة الكأس التي ستقام في 11 أبريل المقبل وأشادت اللجنة بالمستوى الذي ظهر به حكام مباراة فنجاء مع مرباط ومباراة صور مع مجيس في المربع الذهبي مشيرة إلى أن القرارات كانت سليمة بنسبة كبيرة.

وكانت مباريات المربع الذهبي التي أقيمت أمس الأول قد شهدت خسارة مرباط ومجيس وقال الروماني أليكس مدرب الفريق الكروي الأول بنادي مرباط: خضنا مباراة غريبة وعجيبة ولا اعرف من أي نوع هي؟! حيث لم نستطع إيجاد الفرص خلال مجريات المباراة ولكني أبارك لفريقي الوصول إلى هذه المرحلة من البطولة وأتمنى أن يواصل الفريق النتائج الإيجابية في بطولة الدوري.

وحول إذا ما كان الهدف المبكر قد أربك حساباته قال مدرب فريق نادي مرباط: في كرة القدم عندما تفقد التركيز لا شك أنها ستولد أخطاء وسوف يستغلها المنافس، وأنا لا أستطيع عمل شيء فالمباراة بين اللاعبين، فأهداف المنافس أتت من أخطاء فردية من اللاعبين وجميع الأهداف التي أحرزها فنجاء من أخطاء، ولم تأت بشكل تكتيكي. ولا أحمل اللاعبين الخسارة؛ لأنهم قدموا مردودا جيدا لذلك ليس لي الحق بأن أحملهم الخسارة، ولكن هنالك أخطاء جسيمة ارتكبوها، الأهداف التي ولجت مرمانا خلال مشوار الدوري لم تسجل بهذه الطريقة، حيث دخلنا المباراة بتكتيك لإحراز هدف ولكن بعد إحراز المنافس أهدافه في الشوط الأول اضطررت إلى تغيير التكتيك ولم يسعفنا الحظ لإحراز الأهداف والخروج بالنتيجة التي من خلالها تأهلنا إلى النهائي.

وهنا أقدم شكري لمجلس الإدارة والجهاز الفني والإداري ولاعبي الفريق، وشكر خاص لجماهير النادي والمحافظة على وقفتها مع الفريق.

وقال المهندس سيف السمري نائب رئيس نادي فنجاء: لقد وفقنا في حصد بطاقة التأهل إلى نهائي الكأس الغالية والتي تحمل اسمًا غاليًا علينا جميعًا، وحقيقة دخلنا المباراة من أجل تحقيق الانتصار، وهذا ما تحقق لنا على الرغم من تشكيك البعض حول نتيجة مباراة الذهاب

وحول المباراة النهائية قال: لكل حادث حديث حاليًا سوف نفرح بالتأهل، وستكون الفترة القادمة محطة إعداد متكامل من مختلف الجوانب للمباراة النهائية التي تحتاج إلى إعداد خاصة خصوصًا في مواجهات الكأس.

ومن جانب، آخر يرى جمهور مجيس أن الفريق لم يخدم نفسه في مباراة الذهاب التي جرت على ملعبه بعد أن كان متقدما وخسر بنتيجة كبيرة صعبت عليه المهمة في مباراة النصف الثاني من الدور ذاته التي جرت خارج ملعبه، حيث كان المطلب الفوز بثلاثية نظيفة ورغم تعاطي الفريق بأداء وروح قتالية لكن الأمور عصفت بالفريق في الشوط الثاني بعد أن لم يوفق في التسجيل بالشوط الأول وتبخر حلم بلوغ المباراة النهائية لتكرار الوصول الذي حدث في موسم 90/‏‏‏91 أمام فنجاء وخسر وقتها بهدفين نظيفين.