1160876
1160876
عمان اليوم

سلطان القاسمي يزور جناح السلطنة في معرض باريس للكتاب

15 مارس 2019
15 مارس 2019

أكد أن المشاركة من شأنها أن تعطي عُمان مكانتها وسط الثقافة الأوروبية -

وزار جناح السلطنة في المعرض الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى بدولة الإمارات العربية المتحدة حاكم الشارقة وتجول في أروقة المعرض واطلع على الإصدارات العمانية الجديدة خاصة في المجالات التاريخية.

وقال القاسمي في تصريح للصحفيين عقب جولته في المعرض إنه سعيد جدا بما شاهده في الجناح العماني، موجها تحية للقائمين على المعرض الذين استطاعوا حشد الجمع الكبير من مفردات الثقافة العمانية في جناح واحد. وأضاف القاسمي: إذا كنا نحن جيران سلطنة عمان مبهورين بما شهدنا فكيف بالزائر الأوروبي الذي ينظر للمنطقة العربية بمنظوره الشخصي.

واعتبر القاسمي المشاركة العمانية بما تضمنته من مفردات متنوعة في الثقافة والفكر والحضارة العمانية من شأنها أن تعطي عمان مكانتها الحقيقية تاريخا وثقافة وفكرا وسط الثقافة الأوروبية.

وقال القاسمي إن مخرجات جامعة السلطان قابوس من شأنها تشغيل إنتاج ثقافي وفكري وفي الكتابة التاريخية وأن تصنع جيلا محصنا بالمعرفة وواع بمكانة بلده الحضارية استكمالا لمسيرة عمان في هذا الشأن.

واعتبر القاسمي أن مشاركة عمان من شأنها أن تساهم كثيرا في تغيير الصورة النمطية الأوروبية عن منطقتنا، مشيرا أن الأوروبيين رغم أنهم كانوا في المنطقة إلا أن الأجيال الجديدة منهم لا تعرف مكانة الحضارة معنا ومثل هذه المشاركات تعيد صناعة فهم جيد عن كل ذلك.

وقال القاسمي عندما سمعت أن عمان ستكون ضيفا خاصا على معرض باريس بذلت جهدا كبيرا من أجل أن أنهي كتابي الجديد لأوقعه في ركن عُمان في المعرض إلا أن الزمن لم يسعفني ولكن هذه فرصة أيضا من أجل أن أوقعه في معرض مسقط القادم، وأضاف قائلا وهو يبتسم: هذا يعني أنني سأزور المعرض في دورته القادمة.