تقييم المشاركين في مسابقة حفظ القرآن الكريم للتعليم الخاص بشمال الباطنة

صحار – سيف بن محمد المعمري –

اختتمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة أعمال تقييم طلبة المدارس الخاصة المتأهلين للمنافسة على مستوى المديرية العامة للمدارس الخاصة بوزارة التربية والتعليم وذلك في مسابقة حفظ القرآن الكريم، حيث استضافت مدرسة الصفوة بصحار اللجنة الفنية المختصة بتقييم الطلبة الحاصلين على المراكز الأولى في مستويات المسابقة الستة.
وأشار أحمد بن راشد الفزاري مدير دائرة المدارس الخاصة إلى أن الدائرة تعنى بتشجيع التنافس على حفظ القرآن الكريم وتلاوته التلاوة الصحيحة، وتنمية الشعور بأهمية القرآن الكريم، وتعزيز الهوية الإسلامية.
وأكد ماجد بن علي الحامدي رئيس قسم الإشراف التربوي بالدائرة أنه ومع مطلع العام الدراسي تم إعداد خطة زمنية لإدارة المسابقة وتشكيل لجانها وإجراءات متابعتها، الأمر الذي كان له الأثر الإيجابي في تعزيز مشاركة المدارس في المسابقة. حيث شهد هذا العام مشاركة أكثر من ١٦٠طالبا وطالبة من ٨٥ مدرسة خاصة في مختلف ولايات تعليمية المحافظة.
وتحدث أحمد بن عصام المعمري رئيس اللجنة الفنية للمسابقة أن المرحلة المقبلة تشهد التحضير لإقامة حفل تكريم المجيدين في مسابقة القرآن الكريم، وتقييم نتاجات العمل الفني في جوانب المسابقة من أجل وضع خطة التطوير للعام الدراسي القادم.