الرياضية

أسوأ موسم تدريبي لحمدان السعدي

14 مارس 2019
14 مارس 2019

قضى المدرب الوطني حمدان بن عبدالله السعدي أسوأ موسم تدريبي له مع الفريق الكروي الأول بنادي السلام في الموسم الحالي 2018/‏‏2019 الذي أسدل الستار عليه وصعد من صعد وبقي من بقي وهبط من هبط إلى الدرجة الثانية.

وتبخرت أحلام السعدي الذي تولى المهمة مع السلام وكان قد وضع نصب عينيه تحقيق العودة السريعة لدوري عمانتل لكرة القدم الذي هبط منه في الموسم الماضي 2017/‏‏2018 لكن الأمور أتت مخالفة بواقع 180 درجة وكل ما حدث أن الفريق بقي في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم وهو شيء بالطبع مستساغ بحكم أن قدرات الفريق تؤهله للبقاء وهو شيء مفروغ منه تماما.

ومضت الأمور مع توجه مجلس إدارة نادي السلام برئاسة علي بن حسن البلوشي الذي كان همه البقاء رغبة في البعد عن تكبد خزانة النادي فاتورة باهظة بالصعود لدوري عمانتل والمشاركة في الموسم الكروي المقبل، لأن الخزانة لم تتعاف بشكل كلي من المديونية وأغلب الدخل العائد من الإيجارات والاستثمار يسدد الجزء الأكبر منه لتسديد المديونية المتراكمة.

أمور حالكة عايشها المدرب حمدان السعدي وترهلات عصفت، حيث توقفت تمارين الفريق أكثر من مرة بسبب مستحقات اللاعبين التي لم تسدد لمدة 5 أشهر وقابله انتقال بعض العناصر خلال الانتدابات الشتوية وبذل المدرب جهدا في احتواء الموقف أكثر من مرة بمطالبة اللاعبين بالعودة وسارت الأمور بصعوبة وأكمل الفريق مشوار التصفيات لكنه لم يتمكن من الصعود وطار بالبطاقات الثلاث السيب وبهلا وفنجاء.

لا للعودة

ما مر به المدرب حمدان السعدي من موقف في هذا الموسم بات يجعله في اتخاذ قرار لا للعودة لتدريب الفريق في الموسم المقبل في ظل هذه الوضعية ولا محال ستكون للمدرب وجهة تدريبية قادمة في موقع آخر خاصة وأنه يمتلك الشهادات التدريبية والخبرة في تدريب الساحرة المستديرة.