عمان اليوم

فعالية توعوية لـ«حقوق الإنسان» تستهدف طلاب مدرستي بالسيب

12 مارس 2019
12 مارس 2019

قدم فريق عمل من اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان فعالية توعوية في مجال حقوق الإنسان لطلاب مدرستي بالحيل الجنوبية. حيث بدأت الفعالية بعرض مادة فيلمية توضح رؤية ورسالة اللجنة، وجانب من اختصاصاتها، والأعمال التي تقوم بها في مجال الرصد وتلقي البلاغات، بالإضافة إلى دورها في نشر التوعية والتثقيف بحقوق الإنسان لمختلف فئات المجتمع.

وخلال الفعالية قدم سالم بن خلفان الروشدي محاضرة توعوية في حقوق الإنسان للكادر التدريسي، وطلاب المدرسة، بدأت بتوضيح بعض مواد النظام الأساسي للدولة الذي جاء مؤكداً وضامناً لحقوق الإنسان على أرض السلطنة، بالإضافة إلى عرض بعض مواد اتفاقية حقوق الطفل التي انضمت إليها السلطنة بموجب المرسوم السلطاني رقم (54/‏‏96 ) والتي أكدت على حماية الطفل، وتوفير بيئة آمنة ومستقرة له، وبعض مواد قانون الطفل الصادر بالمرسوم السلطاني رقم ( 22/‏‏2014) ، كما تضمنت المحاضرة إجابة على تساؤلات الطلاب فيما يتعلق بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ومبادئ باريس، وأنواع حقوق الإنسان؛ وذلك ضمن مشاريعهم الدراسية ذات الصلة بحقوق الإنسان.

كما عرض فريق العمل خلال الفعالية أربع مواد فيلمية مُوجهة للأطفال والأسرة والمجتمع من إنتاج اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى توزيع مجموعة من الإصدارات المطبوعة الخاصة بفئة الأطفال.