1158628
1158628
الرياضية

الشاطئية يتغلب على إيران ويلاقي البحرين في ربع نهائي آسيا

12 مارس 2019
12 مارس 2019

يلتقي منتخب كرة القدم الشاطئية نظيرة البحريني غدا الخميس في ربع نهائي كأس آسيا الشاطئية المقامة حاليا في مدينة بتايا التايلاندية.

وكان منتخبنا الوطني قد تصدر مجموعته بعد تغلبه المثير أمس على منتخب إيران المصنف الأول آسيويا 4/‏‏3 وهو الفوز الثاني له بعد أن كان قد تغلب على منتخب العراق 6/‏‏3. وسجل مشعل العريمي (7) وجلال السناني (12) وسامي البلوشي (30) ويحيى العريمي (34) أهداف منتخبنا، في حين أحرز محمد معصوم زاده (4 و27) ومحمد أحمد زاده (36).

وجاءت بداية المباراة قوية ومثيرة، حيث سنحت فرصتان لإيران عن طريق محمد أحمد زاده في أول دقيقتين، قبل أن يسجل محمد معصوم زاده الهدف الأول في الدقيقة الرابعة.

ورد منتخبنا عبر محاولة عبدالله سليم التي تصدى لها الحارس حميد بهزادبور (6)، قبل أن يسجل مشعل العريمي هدف التعادل عبر تسديدة متقنة على الطاير (7).

ثم نجح منتخبنا في إضافة الهدف الثاني قبيل نهاية الشوط الأول بعدما أرسل عبدالله سليم تمريرة عرضية وصلت إلى جلال السناني ليسدد في المرمى (12)

وضغط منتخب إيران في الشوط الثاني حيث تصدى الحارس العماني هيثم شوان لفرصة خطرة، ثم ردت خشبات المرمى العماني فرصة ذهبية، قبل أن يحصل الإيراني أمير أكبري على بطاقة صفراء كانت الثانية له في البطولة ليغيب عن مباراة الدور ربع النهائي.

وعاد الحارس هيثم ليتصدى لضربة جزاء إيرانية سددها معصوم زاده، ليحافظ على تقدم منتخبنا 2-1 في نهاية الشوط الثاني. وفي الشوط الثالث والأخير واصل منتخب إيران محاولاته الهجومية، فسدد بيمان حسيني كرة ارتدت من العارضة.

وأثمر الضغط الإيراني عن تسجيل هدف التعادل عبر ضربة جزاء نفذها محمد معصوم زاده (27)

ولكن منتخبنا عاد بقوة وسجل الهدف الثالث عبر رأسية سامي البلوشي (30)، ثم أضاف يحيى العريمي الهدف الرابع (34).

وشهدت الدقيقة الأخيرة تسجيل منتخب إيران الهدف الثالث بواسطة محمد أحمد زاده (36).