1157908
1157908
الرياضية

8 متسابقين من السلطنة في رالي الشرق الأوسط بقطر

12 مارس 2019
12 مارس 2019

بمشاركة 8 متسابقين من أبطال الراليات المحلية في السلطنة، تنطلق يوم غد الخميس منافسات رالي قطر الدولي (مناطق) على مدى ثلاثة أيام، حيث سيخصص اليوم الأول لمراسم الانطلاق والمرحلة الاستعراضية على أن تقام باقي المراحل يومي الجمعة والسبت 15 و16 مارس الجاري. الرالي الذي يعتبر أولى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات يضم أسماء كبيرة في عالم راليات الشرق الأوسط يتقدمهم القطري ناصر العطية وبجانبه ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل، ويسعى العطية إلى تحقيق فوزه الثاني عشر في هذا الرالي خلال السنوات السبع عشرة الأخيرة، فيما يمني باقي المتسابقين النفس بملاحقة العطية وسحب البساط عنه في هذا الرالي وتحقيق اللقب الذي يهيمن عليه العطيه لسنوات.

ويتقدم المتسابقون العمانيون في هذه البطولة المتسابق المخضرم حامد القاسمي وملاحه يقظان الراشدي وهي المشاركة الأولى للمتسابق حامد القاسمي في دولة قطر، كما يشارك في الرالي المتسابق زكريا العوفي وملاحه عمار البلوشي حيث يسعى متصدر ترتيب المتسابقين في بطولة عمان للراليات المتسابق زكريا العوفي إلى تسجيل نتيجة إيجابية على متني سيارة ايفو 9 فيما يأتي المتسابق الآخر زكريا العامري ومساعده عبدالله العامري إلى الدوحة لاكتساب المزيد من الخبرة في الراليات الإقليمية كونه يشارك في رالي الإمارات المحلي هذا الموسم، وقد شارك في بداية الشهر الحالي برالي رأس الخيمة واضطر للانسحاب لعطل فني في السيارة.

ومن جانبه فإن المتسابق حميد الوائلي سيخوض تجربته الثانية في رالي قطر بعد المشاركة الأولى في الموسم الماضي والذي اضطر هو الآخر للانسحاب لخلل بالسيارة، ويجلس بجانب الوائلي في هذا السباق الملاح غيث القاسمي نجل المتسابق حامد القاسمي (لوب)، كما سيحاول المتسابق سيف الحارثي مع ملاحه سيف الهنائي على متن سيارة ايفو 10 إلى منافسة بقية الأسماء للوصول إلى منصة التتويج على غرار العام الماضي عندما أحرز لقب الرالي المحلي القطري فئة «ن». كما سيكون المتسابق الشاب جراح الطوقي متواجد أيضا بالرالي مع ملاحه عيسى الوردي والذي يمتلك خبرة جيدة وخصوصا في راليات الخليج عقب مشاركته مع المخضرم خالد صومار في راليات الإمارات ويسعى الثنائي إلى تقديم مستوى استثنائي في هذا الرالي.

المتسابق عبدالله الرواحي على متن سيارة سوبارو ان 14 من المحتمل أن يكون طرفا منافسا قويا في مجموعات بعد تطور مستواه وفوزه بالجولة قبل الأخيرة من الرالي المحلي في السلطنة ومشاركته في رالي الأردن وسيكون الملاح الأردني عطا حمود الخبير بمراحل الشرق الأوسط عاملاً مساعداً في تحقيق أهداف الرواحي في الوصول لمنصة التتويج بالرالي، كما سيمثل السلطنة في هذا الرالي المتسابق الانجليزي شون الذي يقود سيارة سوبارو ان 12 والذي يقيم بالسلطنة مع ملاحه انطوني نيث ولم يتمكن المتسابق فيصل الراشدي من تجهيز سيارة بالوقت المناسب للمشاركة بالرالي.

الرالي سوف ينقسم لثلاثة أيام ويخصص اليوم الأول للمرحلة الاستعراضية في منطقة الوكرة لمسافة 2 كيلو متر ويقام ذلك في يوم غد الخميس، فيما ستقام في اليوم التالي مرحلتان حيث الأولى في الغاربة وتعاد لمرتان، أما المرحلة الثانية في الرويس وتعاد هي الأخرى لمرتين أيضا. اليوم الثالث من الرالي يتضمن إقامة ثلاثة مراحل تبدأ بمرحلة عريدة ومن ثم مرحلة الذخيرة وتنتهي بمرحلة الخور وتتخللها فترات لصيانة السيارات، على أن يختتم الرالي في سوق الوكرة حيث تتويج الأبطال الفائزين وأصحاب المراكز الأولى ويبلغ إجمال أطوال الرالي حوالي 810 كيلومترات. المتسابق حامد القاسمي وفي تعليق حول هذه المشاركة، فقد ذكر بأن هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها في قطر وتأتي هذه الزيارة لمشاركة بقية المتسابقين القطريين ولتبادل الخبرات بين المتسابقين الخليجيين ويقدم شكره للجمعية العمانية للسيارات على دعمها لمشاركة المتسابقين العمانيين في هذا الرالي والشكر موصول لنادي قطر للسيارات والدراجات لإتاحة الفرصة أمام الشباب العماني للمشاركة بالرالي.

كما قال المتسابق زكريا العامري: هذه أول تجربة لي في قطر وجئنا لتطوير مهاراتنا وخبراتنا بوجود متسابقين كبار في رالي الشرق الأوسط ونتمنى أن نكمل الرالي إلى النهاية ونحقق مركز جيد مع الإمكانيات المتوفرة لدينا مقارنة مع بقية السيارات المتواجدة بالسباق خاصة وإني قد عانيت من مشاكل في رالي راس الخيمة الأخير وكانت استعداداتي لهذا الرالي سريعة ولم تكن كافيه. أما المتسابق حميد الوائلي والذي لم يستطع من تكملة الرالي في العام المنصرم بسبب أعطال فنية بالسيارة، فقد صرح بأن يمني النفس بأن يصل إلى خط النهاية هذا العام وحضر خصيصا لدولة قطر للمشاركة بالرالي ولتعزيز الخبرات وتبادلها مع بقية المتسابقين في الرالي.