الأولى

خارطة لمنظومة ريادة الأعمال بهدف تعزيز البيئة الداعمة

11 مارس 2019
11 مارس 2019

الملتقى الأول لـ «2019» يؤكد على التحديث المستمر -

كتب - حمد الهاشمي: نظمت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «ريادة» أمس ملتقى رواد الأعمال الأول لعام 2019، لمناقشة خارطة منظومة ريادة الأعمال في السلطنة، بمشاركة عدد من رواد الأعمال العمانيين، وممثلين من بعض الجهات الحكومية والخاصة.

وتنظم «ريادة» لقاءات دورية مع رواد الأعمال والجهات الداعمة، لمناقشة كل ما من سبيله تطوير بيئة ريادة الأعمال في السلطنة، حيث يعتبر هذا اللقاء الأول مع رواد الأعمال لعام ٢٠١٩.

وألقى الدكتور أحمد بن محسن الغساني الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «ريادة» كلمة، أكد فيها أن دراسة منظومة ريادة الأعمال في السلطنة تأتي من أهمية تعزيز البيئة الداعمة والمحفزة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بما يضمن تكامل جهود كافة الجهات ذات العلاقة بريادة الأعمال مما يستوجب التخطيط لتطوير المنظومة بالسلطنة وتحديثها بشكل مستمر.

وكشف أن «ريادة» قامت بإسناد تنفيذ الدراسة إلى الشركة للاستشارات الإدارية والاقتصادية، وذلك بتمويل من المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز المسال، حيث قامت الشركة المسند إليها بعمل دراسة شاملة توضح منظومة ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة عبر تحديد الجهات الداعمة لها ونوعية الدعم الذي تقدمه.