عمان اليوم

التوقيع على ثلاث اتفاقيات مع صحار ألمنيوم ومؤسسة جسور و «أوربك»

11 مارس 2019
11 مارس 2019

دعم مشاريع تعليمية تقنية لـ 40 مدرسة بتكلفة 400 ألف ريال -

صحار - سيف المعمري -

احتفل في الواحة مول التجاري بصحار بانطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للعلوم والرياضيات والتقانة والهندسة والذي تنظمه المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة، وافتتحه سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية وبحضور الدكتور علي بن ناصر الحراصي مدير عام تعليمية شمال الباطنة وعدد من التربويين.

حيث تم افتتاح المعرض المصاحب بمشاركة 21 جهة حكومية وخاصة.

و أشاد سعادة وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية بما شاهده في هذا المعرض واكد أن وزارة التربية والتعليم عليها مسؤولية كبيرة خاصة في إعداد أجيال المستقبل التي واحد منها في الوقت الراهن هو إعدادهم ليكونوا مساهمين ومنتجين للمعرفة ومبتكرين ومبدعين ليساهموا أيضا في الاقتصاد القائم على المعرفة وفي كافة مجالات الحياة القادمة.

وضم المعرض العديد من تجارب المختبرات المدرسية والمدارس المطبقة لنظام ستيل عمان وتطبيقات الطاقة النووية وتطبيقات النانو والمشاريع الطلابية لمدارس المحافظة، وابرز المعرض أهمية التكنولوجيا والثورة الصناعية وربطها بالمناهج الدراسية وإبراز أعمال الطلاب وتفاعلهم مع العلوم والتكنولوجيات والتقنيات المتوفرة. كما تم أثناء الاحتفال التوقيع على ثلاث من الاتفاقيات مع كل من شركة صحار ألمنيوم،ومؤسسة جسور، وشركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك)، حيث تم أولا مع اتفاقية شركة صحار ألمنيوم، والتي تعنى بدعم مشاريع تعليمية تقنية لجميع مدارس المحافظة بمعدل (40) مدرسة كل عام بفترة تنفيذ كحد أقصى خمس سنوات، بتكلفة تبلغ (400) ألف ريال عماني، حيث سيتم تزويد تلك المدارس بأجهزة وأدوات تعليمية تقنية للطالب والمعلم.

ووقع الاتفاقية عن شركة صحار ألمنيوم أحمد بن محمد الخروصي مدير عام الموارد البشرية وشؤون الشركة، وعن المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة الدكتور علي بن ناصر الحراصي المدير العام .

أما الاتفاقية الثانية مع مؤسسة جسور، والتي تعنى بتمويل مشروع نظام الأمن والسلامة في الحافلات المدرسية «درب السلامة» حيث سيتم تنفيذ المشروع في (21) مدرسة بالمحافظة ضمن مدارس الحلقة الأولى، ليغطي المشروع مايقرب من (264) حافلة مدرسية.

ووقع الاتفاقية عن مؤسسة جسور عمر بن محمد العبري القائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة جسور، وعن المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة الدكتور علي بن ناصر الحراصي - المدير العام.

والاتفاقية الثالثة مع شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك)، والمتمثلة في جائزة أوربك للإجادة التربوية، والتي تدخل بهذه الاتفاقية نسختها الرابعة، بعد نجاح ثلاث نسخ من الجائزة، والتي تشارك فيها جميع مدارس المحافظة وفق فئات الجائزة المقسمة بحسب المراحل الدراسية، والتي تعتمد في التقييم وحصد النتائج على خمسة محاور رئيسية وهي التحصيل الدراسي والمسابقات والبرامج والمشاريع والالتزام والانضباط ومؤشرات الزيارات الإشرافية ومحور الإدارة المالية.

ووقع الاتفاقية عن شركة أوربك الدكتور هلال بن عبدالله الهنائي مدير عام الخدمات المساندة بشركة أوربك، وعن المديرية العامة للتربية والتعليم الدكتور علي بن ناصر الحراصي المدير العام.