1157783
1157783
المنوعات

السلطنة توضح تطلعاتها كضيف خاص في معرض باريس للكتاب

11 مارس 2019
11 مارس 2019

باريس «العمانية»: عقد في مقر السفارة العمانية في باريس أمس مؤتمر صحفي حول مشاركة السلطنة كضيف خاص في فعاليات معرض باريس الدولي للكتاب في دورته الـ39 وذلك خلال الفترة من 14 وإلى 19 مارس الجاري. وتحدث خلال المؤتمر الصحفي محمد بن خلفان البوسعيدي المتحدث الرسمي باسم جناح السلطنة عن مشاركة السلطنة في هذا المعرض وعن رؤيتها وتطلعاتها لهذا الحدث الثقافي الكبير.

وأكد البوسعيدي على تنوع المشاركات في مختلف الميادين بحضور عدد كبير من المثقفين والكتاب والأدباء والشعراء والفنانين والموسيقيين العمانيين مشيرا إلى أهمية تلك الفعاليات التي ستنظم طوال فترة المعرض والتي تبدأ من ١٥ والى ١٨ مارس الجاري. حضر المؤتمر الصحفي عدد من الصحفيين من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة في الجمهورية الفرنسية.

الجدير بالذكر أن السلطنة تهدف من خلال مشاركتها في هذا المعرض إلى مد جسور التواصل وفتح المجال للتعاون مع عدد من المؤسسات ذات العلاقة بالنشر والترجمة في القارة الأوروبية وشرح رؤيتها ورسالتها وبناء اتصال معرفي حول حضارة السلطنة وثقافتها وتعزيز التفاعل الإيجابي لضيوف المعرض مع المنجز العماني ونشر ثقافة التسامح والسلام كقيمة حضارية.

يذكر أن السلطنة وفرنسا ترتبطان بعلاقات ثقافية وطيدة أسهمت على الدوام في استمرار تبادل المشاركات الثقافية بين المؤسسات المختلفة والأطر الثقافية الأخرى في كلا البلدين الصديقين، ويعد معرض باريس الدولي للكتاب أحد المعارض الأوروبية المهمة الذي يشهد تناميا في حركة النشر والترجمة والصفقات المهمة التي تتصل بالكتاب.