1155856
1155856
الاقتصادية

جامعة السلطان قابوس تنظم حلقة عمل «لوجستيات الموانئ»

10 مارس 2019
10 مارس 2019

نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة بمركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر حلقة عمل حول لوجستيات الموانئ البحرية، وذلك بالتعاون مع المجموعة العمانية العالمية للوجستيات «أسياد»، التي تستمر لمدة خمسة أيام.

وسلطت الحلقة الضوء على أهمية الإدارة اللوجستية وإدارة سلسلة التوريد في الموانئ والصناعات البحرية، حيث يوجد ما يقارب 40 خريجًا متخصصين في تخصصات مختلفة بما في ذلك إدارة العمليات وإدارة سلسلة التوريد وإدارة اللوجستيات والموانئ اللوجستية وهندسة العمليات والهندسة الصناعية والموانئ والشحن. والمشاركون في الورشة هم عمانيون من فئة الباحثين عن عمل، وهم خرّيجون من مختلف مؤسسات التعليم العالي من سلطنة عمان وخارجها.

وقال الدكتور زهران بن سالم الصلتي مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة السلطان قابوس: «إن الخدمات اللوجستية هي واحدة من القطاعات الهامة التي تهم المستثمرين المحليين والأجانب ووسيلة لتنويع اقتصاد البلاد. ويعد النقل واللوجستيات من القطاعات الرئيسية التي تم تحديدها في البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي (تنفيذ). وكون سلطنة عمان دولة محيطة بالبحر، فإنها تتبع الاستراتيجية اللوجستية لبناء ركيزة اقتصادية قوية للبلاد.»

وأضاف الدكتور زهران إلى أن هدف حلقة العمل هو تطوير مهارات الخريجين بما يتماشى مع الممارسات الحالية في قطاع لوجستيات الموانئ البحرية، كما يمكن لممثلي الشركة مقابلة الخريجين والذي يؤدي بدوره إلى إيجاد فرص عمل للباحثين عن عمل، وكجزء من مبادرات خدمة المجتمع، فإن الجامعة تساعدهم في الحصول على الوظائف المناسبة. وأيضاً تتضمن حلقة العمل جلسات حول تطوير مهارات السيرة الذاتية والمقابلات الشخصية، كما شارك في الحلقة ممثل من شركة لينكدإن، ويأمل الدكتور الصلتي أن تعالج حلقة العمل مسائل العثور على الوظيفة المناسبة، وتساعد مشاركة المجموعة العمانية العالمية للوجستيات «أسياد»، وغيرها من شركات الشحن الرئيسية في السلطنة، المشاركين على اكتساب المعارف والمهارات القيمة في إدارة الموانئ وعمليات الشحن.