1154673
1154673
الرياضية

النصر يتوج بطلا لدوري شباب الهوكي للعام الثاني على التوالي

09 مارس 2019
09 مارس 2019

كتب - فيصل السعيدي -

توج نادي النصر بطلا لدوري الشباب للهوكي للعام الثاني على التوالي بعد تفوفه على حساب نادي أهلي سداب بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمس الأول وذلك في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ترتان الهوكي التابع لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر تحت رعاية القبطان طالب بن خميس الوهيبي رئيس اتحاد الهوكي وبحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

وكان نادي السلام قد حسم المركز الثالث لصالحه وذلك في اللقاء الذي جمعه بنـــــــادي بوشر أمس الأول والذي سبق إقامة المباراة النهائية للبطولة بساعات قليلة وانتهى اللقاء لصالح السلام بخماسية نظيفة، وقد شهد انسحاب بوشر من الملعب حيث لم يكمل المباراة اعتراضا على القرارات التحكيمية المثيرة للجدل والتي صاحبت هذه المباراة.

وعقب إسدال الستار على اليوم الختامي للبطولة قام راعي المناسبة القبطان طالب بن خميس الوهيبي رئيس اتحاد الهوكي بتكريم الفرق الفائزة في البطولة وتوزيع الكؤوس والميداليات المتنوعة عليها فضلا عن منح الجوائز الفردية للمجيدين فيها على شاكلة أفضل لاعب وأفضل حارس وهداف البطولة حيث سلم كأس البطولة والميداليات الذهبية للبطل نادي النصر وقلد الميداليات الفضية لصاحب المركز الثاني ووصيف البطولة الثانية نادي أهلي سداب فيما ذهبت الميداليات البرونزية لصاحب المركز الثالث نادي السلام.

وعلى صعيد الجوائز الفردية فاز اللاعب أكرم عاشور من نادي النصر بجائزة أفضل لاعب في البطولة فيما فاز اللاعب أسامة بن خميس البلوشي من نادي السلام بجائزة هداف البطولة وذهبت جائزة أفضل حارس إلى إدريس بن عيسى البلوشي حارس نادي النصر.

النصر بطلا وأهلي سداب وصيفا

لم يشفع هدفي سالم جمعة الشعيبي في ترجيح كفه فريقه أهلي سداب والتتويج بكأس البطولة واكتفى بإحراز مركز الوصافة في المباراة النهائية المثيرة لدوري الشباب للهوكي والتي جمعته بنادي النصر أمس الأول على ملعب ترتان مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

من جانبه عانق النصر كأس البطولة عن جدارة واستحقاق وللعام الثاني على التوالي مؤكدا علو كعبه عن بقية منافسيه بما فيهم أهلي سداب والذي بدوره لم يتمكن من مجاراة النسق والإيقاع المرتفع لنادي النصر في المشهد الختامي للبطولة أمس الأول مستسلما لسطوة الأخير على البطولة في آخر عامين وكأن نادي النصر بدأ عهدا جديدا من الهيمنة والسيطرة على البطولات المحلية على صعيد فئات المراحل السنية في مسابقات لعبة الهوكي وما هو يعد امتدادا واسعا لإنجازات النادي الأزرق على مستوى اللعبة العريقة في كافة المراحل والفئات العمرية بما فيها الفريق الأول.

وفي المجمل العام شهدت المباراة النهائية أمس الأول إثارة بالغة وسيناريوهات مجنونة وصاحبها نوع من الشد العصبي نظرا لكثرة احتجاجات لاعبي أهلي سداب على قرارات التحكيم ما كان له انعكاسا سلبيا على خروج المباراة من إطار الروح الرياضية والمنافسة الشريفة في بعض الأحيان ونتج عنه إشهار بعض البطاقات الملونة مما أثار حفيظة فئة من جماهير أهلي سداب الحاضرة في المدرجات والتي خرجت عن النص وأكالت السباب والشتائم لقضاة المباراة قبل أن يتم طردهم من الملعب بتدخل مباشر من رجال الأمن المنتشرين في جنباته.

واستهل أهلي سداب الشوط الأول بأفضل سيناريو ممكن وتقدم بالهدف الأول منذ الدقيقة الأولى عن طريق لاعبه المتألق سالم بن جمعة الشعيبي ولكن أفضل لاعب في البطولة أكرم عاشور سرعان ما عدل النتيجة لصالح فريقه النصر في الدقيقة السادسة معيدا المباراة إلى نقطة الصفر قبل أن يضع زميله أسامة خميس نادي النصر في المقدمة لأول مرة في المباراة وذلك في الدقيقة الحادية عشرة قالبا الطاولة على أهلي سداب وعندها بدأ لاعبو أهلي سداب الشعور بالتوتر والتشنج في ظل رغبتهم في العودة السريعة إلى أجواء اللقاء فكان لهم ما أرادوا بإحرازهم هدف التعديل في الدقيقة 16 عن طريق اللاعب سالم بن جمعة الشعيبي باصما على ثنائيته الشخصية في اللقاء ومعيدا فريقه إلى أجواء المباراة بعد التأخر في النتيجة ولكن فرحة أهلي سداب بالتعادل لم تدم طويلا حيث عكر صفوها اللاعب هويد الزدجالي الذي أحرز الهدف الثالث للنصر في الدقيقة 27 من عمر المباراة مهديا فريقه اللقب الثاني على التوالي وقد شهد المباراة أحداثا مؤسفة حيث تعدت جماهير أهلي سداب لفظيا على حكام المباراة لتخرج عن نطاق المألوف وتخرق سياج الروح الرياضية قبل أن تتدخل عناصر الأمن وتطرد شريحة من تلك الجماهير الغاضبة على قرارات التحكيم.

مثل نادي النصر في هذه المباراة كل من : إدريس بن خميس البلوشي ومحمد سالم وعماد محمد وأكرم عاشور ورائد مسلم وأحمد عبدالله وخالد عادل وأسامة خميس نهيان هلال وهويد الزدجالي وأصيل بشير وفهد سالم وشهاب سالم ومرتضى أصيل عرفة وعلي عبدالله سعيد وأحمد رجب بلال وأسامة سعيد فرج وثاني هلال.

فيما مثل نادي أهلي سداب كل من : خالد القاسمي ومخلد محفوظ والزبير العلوي وفارس العامري وناصر الطائي وأوس الفزاري وصالح الناعبي والماس القاسمي وسالم الشعيبي وقاص الكثيري وصهيب العلوي ومحمد البلوشي وفهيم البلوشي وأصيل عمار وعلي الحسني وأحمد السيابي وأنور السيابي ويوسف المجيني.

أدار المباراة داوود بن سليمان الكمشكي قاضيا للملعب وخميس البلوشي حكما أول ومازن الشكيلي حكما ثانيا وخميس الحسني حكما ثالثا وعبدالله الحراصي مشرفا فنيا على المباراة.

السلام يحرز المركز الثالث

أحرز نادي السلام المركز الثالث في دوري شباب الهوكي لهدا الموسم وتوشح بالميدالية البرونزية في المشهد الختامي للبطولة وذلك عقب فوزه العريض على بوشر بخماسية نظيفة أمس الأول على ملعب الترتان التابع لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وقد شهدت المباراة انسحاب نادي بوشر الذي فضل مغادرة أرضية الملعب احتجاجا على القرارات التحكيمية المثيرة للجدل والتي صاحبت الربعين الأول والثاني من المباراة.

أهداف السلام الخمسة تناوب على تسجيلها مروان بن خميس الحمادي هدفين في الدقيقتين 9 و 30 وأسامة بن خميس الحسني هدفين في الدقيقتين 16 و27 وعبدالله بن سليمان النوفلي هدف في الدقيقة 10.

مثل السلام في اللقاء كل من : المعتصم النوفلي وأحمد المعمري وعمران النوفلي وعبدالله النوفلي ومعاذ العتبي وعبدالحميد النوفلي والياس النوفلي ومحمد النوفلي وأسامة الشبلي وأحمد العامري ومروان الحمادي وأحمد الفارسي ومحمد الشيدي وعبدالله النوفلي والخضر النوفلي وسعيد النوفلي وزكريا العامري وعبدالحكيم الشبلي.

فيما مثل نادي بوشر كل من : صالح الوهيبي وطارق الوهيبي وإسلام الجابري وأمير المعشري وعلي الحسني والحسين الحسني وهشام عياد الحسني وعبدالرحمن الحسني وطارق المعشري وعلي العويسي وسالم العويسي وعبدالله الحسني ومازن القاسمي وحمد الحسني ونبراس بن سعيد الحسني ونبراس بن ناصر الحسني وعبدالعزيز الحسني وعمر الحسني. وأدار اللقاء عادل جمعان قاضيا للملعب وحسين الحسني حكما أول وشبيب الشبلي حكما ثانيا ومازن الشكيلي حكما ثالثا وفيصل البلوشي مشرفا فنيا على اللقاء.

مهارات يمكن صقلها

وعقب نهاية اللقاء تحدث القبطان طالب الوهيبي رئيس الاتحاد راعي المناسبة قائلا: نطمح دائما بأن نرى شبابنا يثرون المسابقات المحلية في لعبة الهوكي وقد استمتعنا هذا المساء بلقاء مسك الختام ما بين النصر وأهلي سداب ولم يخلو اللقاء من الإثارة كما جرت العادة في مباريات الفريقين حيث كان الأداء عاليا والحماس واضحا من جميع لاعبي الفريقين والخبرة ستأتي مع مرور الأيام بالنسبة إلى هذا الجيل اليافع الذين لا تتخطى أعمارهم حاجز 19 سنة ويكفي القول انه مدرب المنتخب طاهر زمان كان متواجدا في هذه المباراة النهائية وبلا شك انه دون الملاحظات وراقب وتابع بعض اللاعبين المجيدين بهدف الوقوف على مستوياتهم واختيار الأكفأ والأجدر منهم لتمثيل الفريق الأول خلال المرحلة القادمة.

وأردف الوهيبي قائلا : البطولة أفرزت مهارات يمكن صقلها خلال المرحلة المقبلة عن طريق استثمار طاقات هذه الوجوه الواعدة لما لها من مستقبل نير في لعبة الهوكي وبشكل عام قدم النصر وأهلي سداب نهائيا يليق بسمعتهما الكبيرة على مستوى لعبة الهوكي كما أننا سعداء بظهور نادي السلام بشكل مميز وحصوله على المركز الثالث ولكنه لم يحالفه الحظ للوصول إلى المباراة النهائية ومن هذا المنطلق نهنئ الفرق الثلاث الأولى الفائزة في هذه البطولة والتي صعدت إلى منصة التتويج عن جدارة واستحقاق متمنين لها دوام التوفيق والنجاح ونقول حظ أوفر للفرق التي لم يحالفه الحظ في بطولة الدوري هذا العام.