العرب والعالم

«حماس»: لا خيار أمام إسرائيل إلا رفع الحصار عن غزة

08 مارس 2019
08 مارس 2019

الاحتلال يعتقل 4 صيادين فلسطينيين قبالة القطاع -

غزة - الأناضول: قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس أمس: إنه لا خيار أمام إسرائيل إلا رفع حصارها عن قطاع غزة المستمر منذ عام 2007.

جاء ذلك في بيان صحفي للناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع تلقت الأناضول نسخة منه،

وأضاف «تتواصل مسيرات العودة السلمية على حدود غزة بكل ثقة واقتدار بمختلف الأدوات والوسائل الشعبية الضاغطة، وليس أمام الاحتلال الصهيوني إلا النزول لمطالب شعبنا برفع الحصار».

ولفت إلى أن «جمعة المرأة الفلسطينية اليوم هي دليل على مشاركة المرأة بجانب الرجال والشباب الثائر مع كل مكونات شعبنا وشرائح المجتمع في مسيرات العودة السلمية»، وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار (مشكلة من الفصائل الفلسطينية)، على جمعة اليوم، الـ50 للتظاهرات السلمية، اسم «المرأة الفلسطينية» بمناسبة يوم المرأة العالمي الموافق 8 مارس من كل عام. وأوضح القانوع: «إن المرأة الفلسطينية كانت وما زالت شريكة في نضال شعبنا الفلسطيني وثورته ضد المحتل فمنها الشهيدة والأسيرة والجريحة وستبقى على ذلك حتى النصر والتحرير». من جهة ثانية، اعتقلت قوات من سلاح البحرية الإسرائيلي صباح أمس، 4 صيادين فلسطينيين قبالة شواطئ قطاع غزة.

وقال نزار عياش نقيب الصيادين لمراسل الأناضول: إن «زوارق الاحتلال اعتقلت 4 صيادين فلسطينيين في بحر مدينة غزة أثناء عملهم في مهنة صيد السمك»، وأوضح عياش أن البحرية الإسرائيلية اعتقلت الصيادين خلال عملهما في مساحة لا تتجاوز ميلين بحريين، وتقع ضمن المساحة التي تسمح السلطات الإسرائيلية للصيادين الفلسطينيين بالعمل فيها. ويقول مسؤولون فلسطينيون في غزة: إن قوات الجيش تطلق بشكل شبه يومي نيران أسلحتها تجاه مراكب الصيادين، وتصيب وتعتقل عددا منهم بذريعة تجاوزهم منطقة الصيد التي حددتها تل أبيب (6 أميال بحرية).