1151808
1151808
المنوعات

فعاليات متنوعة في «الأسبوع الفرنسي» بمشاركـــة 8000 شـــخص

06 مارس 2019
06 مارس 2019

كتبت - بشاير السليمية -

أعلنت السفارة الفرنسية بمسقط صباح أمس في مؤتمر صحفي عن الفعاليات والعروض المصاحبة للأسبوع الفرنسي بمسقط لنسخته الثانية التي تحمل شعار «المشاركة فن الحياة»، وذلك بعدما لاقاه من نجاح خلال نسخته الأولى التي حضرها وشارك فيها أكثر من 8000 شخص.

ومثل المؤتمر كل من: سعادة رينو سالان سفير الجمهورية الفرنسية لدى السلطنة، ووفلانك فيرمولين المستشار الثقافي بالسفارة، وهنري ديمونمارين منسق الأسبوع الفرنسي، معبرين عن تمنياتهم بمشاركة عدد أكبر من العمانيين ومشاركتهم في فعاليات الأسبوع الفرنسي.

وتتنوع فعاليات الأسبوع هذه النسخة لتشمل محاضرات وعروضا خاصة، وطعاما فرنسيا فاخرا، وفعاليات مبتكرة، متناولة ثلاث ركائز من مرتكزات الهوية الفرنسية: الثقافة والصناعات والتقنية، وباعتباره أسبوعا واعدا تطمح السفارة الفرنسية بمسقط أن يكون للأسبوع بعد دولي.

ومن الفعاليات التي ستنظمها السفارة الفرنسية خلال الأسبوع الفرنسي محاضرة «اللمسة الفرنسية» يقدمها بيار رونودو أستاذ في مدرسة الفنون التطبيقية حول ماهية روح الابتكار الفرنسية المعاصرة، يوم الثلاثاء الـ19 من مارس بفندق كراون بلازا بالقرم في الساعة التاسعة صباحا.

في حين يقدم معهد العطور الشهير (الأسموتاك) القادم من فيرساي بباريس بالتعاون مع المدرسة الفرنسية بمسقط، محاضرة تفاعلية تسترجع تاريخ العطور الفرنسية من القديم حتى يومنا هذا، وذلك يوم الخميس الـ21 من مارس في الخامسة من مساء اليوم بفندق كراون بلازا القرم، ويعول القائمون على الأسبوع على أن تجذب هذه الفعالية الجمهور العماني؛ كونها فعالية استثنائية تقام خصيصا لسلطنة عمان.

وستبدأ فعاليات الأسبوع بحفل استقبال في السفارة الفرنسية، وأما الإثنين الـ18 من مارس فستقام ندوة حول «صناعة المياه في الخليج» بفندق كراون بلازا القرم في الخامسة مساء، وأما الأربعاء الـ20 من مارس فسيقدم فندق سندس روتانا طعاما فرنسيا طوال اليوم، كما ستقام فيه احتفالية الأسبوع الفرنسي، وأما يوم الخميس الـ21 من مارس فسيقدم فندق الشادي خصما على الحلويات من نوع «ماكرون وبرالين» طوال الأسبوع.