1142585
1142585
مرايا

العناية بجمال الرقبة لتبقى مشدودة

06 مارس 2019
06 مارس 2019

في منتصف الثلاثينات تلاحظ المرأة أن الجلد حول رقبتها أصبح داكنًا، وفيه خطوط دقيقة، وعندها تدرك أنه ليس فقط الوجه الذي يحتاج عناية، ولكن الرقبة تتطلب أيضًا اهتماماً وعطاءً.

وغالباً ما تفشل الكثير من النساء والفتيات في العناية المناسبة بالرقبة، حيث يبقى التركيز دائماً على الوجه واليدين، ولنجعل منطقة الرقبة شابة ومشدودة، نقدم لكم أفضل نصائح الجمال للعناية بالرقبة، وهي:

• طريقة التدليك لبشرة الرقبة:

وهذا أمر مهم جداً يجب تذكره؛ لأن التدليك اللطيف في اتجاه خاطئ أو مع الحركة الخاطئة على الرقبة، يمكن أن يتلف الجلد. فجلد الرقبة رقيق جدا وحساس، بل إنه أكثر حساسية من جلد وجهك. إن الاتجاه الصحيح لتدليك بشرة الرقبة هو: تحريك كفيتك من الأسفل إلى الأعلى في حركات رأسية، أبدئي تدليك عنقك في حركات دائرية أو من أعلى إلى أسفل.

• الزيوت تساعد بشرة الرقبة على تجديد شبابها:

ليس فقط أي زيوت، فعليكِ أن تكوني حذرة عندما يتعلق الأمر باختيار النوع المناسب من الزيوت. حددي تلك الزيوت التي لا تعتبر ثقيلة على جلد الرقبة الرقيق، بحيث يجب أن تكون في شكلها النقي.

ويعد زيت جوز الهند زيتا ثقيلا، ولكن يمكن استخدامه بكميات قليلة جداً، كما يمكنك مزجه ببعض الماء على راحة يدك ثم استخدامه. ويعد زيت الزيتون، وزيت اللوز الحلو، وزيت البابونج وزيت الكافور، وزيت الورد خيارات ممتازة.

• لا تكثري من التدليك القصير للرقبة:

يجب أن يستمر تدليك الرقبة من 10 إلى 15 دقيقة كحد أقصى، مع وجود توقف لمدة دقيقة أو دقيقتين بينهما. فكثرة التدليك يمكن أن يجهد جلد الرقبة.

• الخلطات:

من النقاط الهامة جداً، التي يجب تذكرها أثناء استخدام أي منتجات، أو خلطات تحتاج أن تجف على جلد الرقبة، أن تكون مصنوعة من الفواكه. فلا ينبغي أبداً ترك جزيئات الطمي أو الدقيق، أو أي أنواع أخرى من عبوات الطين لتجف وتتكسر على جلد الرقبة.

• الأقنعة:

الأقنعة تعمل العجائب على جلد الرقبة، مثل جلد الوجه تماماً. استخدمي أقنعة الفواكه على الرقبة للحصول على أفضل النتائج. ويمكن للفواكه مثل التفاح، والموز الناضج، والأفوكادو، والخوخ أن تجعل جلد الرقبة مشرقاً.

إليك بعض العبوات التي يمكنك إعدادها بسهولة في المنزل:

1. يمكن استخدام حزمة من الموز الناضج المهروس (يفضل أن يكون الموز ناضجا وغير فاسد) مع القليل من زيت الزيتون. ضعي الخليط على الرقبة، بينما تضعين خلطة أخرى خاصة بالوجه، فتضربين عصفورين بحجر واحد، ثم انتظري لمدة 15 دقيقة واغسليه بالماء. سوف تختفي الخطوط الدقيقة على الرقبة، مما يمنحك بشرة متوهجة. يمكنك استخدام هذا مرتين في الأسبوع.

2. يمكن وضع قناع لطيف، مصنوع من بياض البيض والعسل على الرقبة، باستخدام فرشاة، ثم تركه لمدة 10-12 دقيقة، وأخيراً غسله بماء دافئ. هذا سوف يمنحك بشرة عنقك نعومة ويزيل أي خطوط دقيقة.

3. يمكن وضع القرع المهروس على الرقبة لمدة 20 دقيقة، من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع. فالقرع خضار معروف في مكافحة الشيخوخة. وننصح بتضمينه في نظامك الغذائي المعتاد بشكل ما، خاصة في أواخر العشرينات أو أوائل الثلاثين.

• التقشير:

تقشير جلد الرقبة مهم جدا، استخدمي مقشرات خفيفة فقط، وعند تطبيق المقشر يجب أن تكون الحركة من أسفل لأعلى، وألا يزيد الوقت عن خمس دقائق.

استخدمي مقشرات مصنوعة من اللوز المطحون والحليب، وضعيها على الرقبة. ابدئي من الطرف الداخلي، وانتقلي إلى الأعلى، وقومي بذلك لمدة خمس دقائق. ثم يغسل مثل الاستحمام. ننصح بهذا مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع، هذه هي واحدة من أفضل نصائح تنظيف الرقبة التي ستعطي نتائج رائعة.

• غسل الرقبة:

يجب غسل الرقبة أثناء الاستحمام، وذلك باستخدام غسول الوجه. تجنبي الصابون القاسي على جلد الرقبة، ويعد جل الاستحمام إذا كان ذا درجة حموضة متوازنة، خياراً جيداً إذا لم يوجد غسول وجه. (لها)