العرب والعالم

ظريف: صبرنا بدأ «ينفد»

05 مارس 2019
05 مارس 2019

طهران - عمان - محمد جواد الأروبلي:-

أشار وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الى تأكيد الوكالة الدولية للطاقة الذرية التزام إيران بالاتفاق النووي مراراً، محذراً بأن صبر طهران بدأ ينفد.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» كتب ظريف: «أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية مرة أخرى وفاء إيران بتعهداتها والتزامها بالاتفاق النووي، وبناء عليه فإن صبرنا بدأ ينفد».

وكان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو قد أكد أمس الأول ان إيران تواصل تنفيذ التزاماتها في الاتفاق النووي مع المجموعة السداسية الدولية.

وقال أمانو في الاجتماع الدوري لمجلس حكام الوكالة الدولية «إن ايران تواصل تنفيذ التزاماتها النووية في إطار خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي)، ومن الضروري أن تواصل تنفيذ تعهداتها بشكل كامل».

في سياق آخر أعلن مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية عباس عراقجي «ان وجود الارادة السياسية للحفاظ على الاتفاق النووي وحده لا يكفي وعلى اوروبا أن تتخذ لحفظه إجراءات عملية».

وأضاف عراقجي قائلاً «نحن نتوقع من الجانب الاوروبي أن يبذل مساعيه لتحقيق نتائج عملية وملموسة للاتفاق النووي وإدخال الآلية المالية الاوروبية (اينستكس) حيز التنفيذ على وجه السرعة».

هذا ومن المقرر أن يعقد اليوم اجتماع للجنة المشتركة للاتفاق النووي في العاصمة النمساوية «فيينا» بحضور المديرين السياسيين ومساعدي الخارجية لإيران ودول مجموعة «4+1». وسیترأس عراقجي الوفد الايراني في هذا الاجتماع.