1150240
1150240
عمان اليوم

بحث قضايا الحوار والتعايش المشترك مع رئيس اللجنة الوطـنـيـة الألـمـانـيـة لـلاتـحـاد الـلوثـري

04 مارس 2019
04 مارس 2019

العمانية - استقبل صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة بمكتبه أمس المطران فرانك أوتفريد رئيس اللجنة الوطنية الألمانية للاتحاد اللوثري العالمي بجمهورية ألمانيا الاتحادية الذي يزور السلطنة حاليا. تم خلال المقابلة تبادل أوجه التعاون في جميع المجالات بين البلدين، حضر المقابلة سعادة السيد فيصل بن حمود البوسعيدي مستشار وزير التراث والثقافة.

واستقبل معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في مكتبه أمس المطران فرانك أوتوفريد جولي رئيس اللجنة الوطنية الألمانية للاتحاد اللوثري العالمي بجمهورية ألمانيا الاتحادية، تم خلال المقابلة التطرق إلى قضايا تشجيع التقارب بين الأديان وأهمية الحوار والتعايش المشترك لدعم الأمن والاستقرار في العالم.

وأشاد المطران فرانك أوتوفريد بسياسة السلطنة الداعية إلى الاعتدال والتسامح وبناء علاقات صداقة وتعاون مع كافة الدول والشعوب.

حضر المقابلة كل من سعادة السفير محمد بن ناصر الوهيبي رئيس دائرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسعادة السفير الدكتور بدر بن محمد الهنائي رئيس دائرة غرب أوروبا بوزارة الخارجية.

كما استقبله معالي الشيخ عبدالله بن محمد بن عبدالله السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية، جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث ذات الاهتمام المشترك، والمتعلقة بالحوار والعمل الثنائي بين الجانبين، وضمن إطار الجهود العمانية التي تسعى من خلالها إلى نشر معالم التفاهم والتعايش والتقارب بين الدول والشعوب والمنظمات.