1149227
1149227
العرب والعالم

وزراء الداخلية والعدل العرب يبحثون مكافحة الإرهاب وتفعيل الاتفاقيات الأمنية والقضائية

03 مارس 2019
03 مارس 2019

تعيين خالد بن هلال المعمري أمينا عاما مساعدا للمجلس -

تونس- العمانية: شاركت السلطنة في أعمال الدورة السادسة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي بدأ أعماله أمس بمقر مجلس وزراء الداخلية العرب في العاصمة التونسية تحت رعاية الرئيس الباجي قايد السبسي وبمشاركة وزراء الداخلية العرب.

ترأس وفد السلطنة معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية.

وتبحث الدورة سبل تعزيز التعاون العربي المشترك في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والجرائم الإلكترونية والاتجار بالبشر والهجرة السرية.

وقد تم تعيين سعادة الشيخ خالد بن هلال بن علي المعمري أمينا عاما مساعدا لمجلس وزراء الداخلية العرب لمدة 3 سنوات .

كما يعقد مجلسا وزراء العدل والداخلية العرب اجتماعًا مشتركًا اليوم في تونس بمشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد علي كومان وذلك لمناقشة تفعيل الاتفاقيات الأمنية والقضائية.

وذكر بيان صادر عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أمس أن هذا الاجتماع يعقد باقتراح من مصر في الدورة (31) لمجلس وزراء الداخلية العرب في مارس 2014 حيث رحب وزراء العدل العرب بهذا المقترح.

وأضاف البيان: «إنه في إطار التنسيق والتعاون بين أمانتي مجلس وزراء العدل والداخلية العرب، فقد عقدت اجتماعات تحضيرية لممثلي وزراء العدل والداخلية في الدول العربية لدراسة الاتفاقيات والاستراتيجيات والقرارات ذات الصلة بمكافحة الإرهاب، وذلك بهدف تضمين نتائج هذا الاجتماع في وثائق الاجتماع الوزاري المشترك اليوم.

وأكدت الأمانة العامة أن هذا الاجتماع الوزاري المشترك يعقد في وقت حساس تتكاتف فيه جهود الدول العربية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بهدف تفعيل الاتفاقيات العربية ذات الصلة لمكافحة الإرهاب وعلى وجه الخصوص الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب.

وكان وزراء العدل العرب قد وافقوا في اجتماعهم الأخير في الخرطوم نوفمبر 2018 على عقد هذا الاجتماع المشترك بين مجلسي وزراء العدل والداخلية لتفعيل الاتفاقيات الأمنية والقضائية العربية على أن يسبقه اجتماع تحضيري على مستوى الخبراء لإعداد مشاريع القرارات التي ستصدر عن الاجتماع.