1147068
1147068
الرياضية

فوز السلام والسيب في الأدوار النهائية لدوري الطائرة

02 مارس 2019
02 مارس 2019

حققت ناديا السلام والسيب أول انتصاراتهما ضمن مباريات الأدوار النهائية لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م فقد تغلب السلام على صحار بنتيجة 3/‏ صفر فيما فاز السيب على الكامل والوافي بنتيجة 3/‏1. وقد أقيمت المباراة الأولى بالمجمع الرياضي بصحار حيث قدم السلام مباراة قوية بعد عودته من البطولة العربية السابعة والثلاثين للأندية العربية للكرة الطائرة للرجال بتونس بعد أن حل سابعا فيها، واستطاع السلام أن يحقق الفوز على متصدر الدوري فريق صحار القادم من البطولة نفسها والتي حل فيها في المركز الثالث عشر من أصل ثمانية عشر ناديا مشاركا في البطولة. وفرض السلام سيطرته عل أشواط المباراة حيث تقدم في الشوط الأول بنتيجة 25/‏21 ثم حاول صحار العودة للمباراة في الشوط الثاني إلا ان السلام أنهاه لصالحه بنتيجة 25/‏23 واختتم السلام الشوط الثالث بالفوز بنتيجة 25 /‏22. واتسمت المباراة بطابع الندية والحماس من جانب الفريقين، وبذلك يحقق السلام النقاط الثلاث الأولى في مشوار المحافظة على اللقب. أدار المباراة طاقم حكام دولي مكون من بدر بن محفوظ الحضرمي حكما أول وياسر بن حبيب المسافر حكما ثانيا وأحمد العجمي حكما مسجلا والحكم عنبر بن زاهر الحديدي حكما مسجلا مساعدا، وفي مراقبة الخطوط الحكام عبدالله الحوسني وفيصل الجلبوبي وراقب الحكام الحكم الدولي عادل بن موسى الزدجالي، بينما راقب المباراة فنيا حسن العجمي.

وفي الجانب الآخر وعلى صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر تمكن نادي السيب من تسجيل النقاط الثلاث بعد ان تمكن من الفوز على نادي الكامل بنتيجة 3/‏1. حيث تقدم الكامل والوافي في الشوط الأول بنتيجة 24/‏26 إلا سرعان ما عاد السيب للمباراة في الأشواط الثلاثة حيث خطف السيب الشوط الثاني بنتيجة 25/‏22 وعاد ليكسب الشوط الثالث بنتيجة 25/‏21 ثم حاول الكامل والوافي من تقليص الأشواط والابتعاد بالمباراة لشوطها الخامس إلا إن خبرة لاعبي السيب كانت حاضرة من خلال الفوز في الشوط الرابع بنتيجة 27/‏25. أدار المباراة طاقم حكام دولي مكون من حمد بن يعقوب الهنائي حكما أول ومهنا بن حمد الريامي حكما ثانيا وسليمان المطروشي مسجلا، وراقب الخطوط الحكام احمد المجيني واحمد الفليتي، وراقب الحكام الحكم الدولي طارق محمد علي، بينما راقب المباراة فنيا حمود الحارثي.

من جانب آخر وفي منافسات دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة للموسم 2018-2019 حقق نادي البشائر فوزه الأول بعد أن تمكن من الفوز على نادي سمائل بنتيجة 3/‏ صفر وقدم الفريقان مباراة جيدة وتقاربت نقاط الأشواط إلا أن البشائر حسم الأشواط الثلاثة بواقع 20-25 و23-25 و21-25 يذكر أن هذه الخسارة الثانية لنادي سمائل حيث خسر مباراته الأولى أمام نادي أهلي سداب بنتيجة3/‏2. أدار المباراة الحكم هلال المفرجي حكما أول وإبراهيم الشكيلي حكما ثانيا وإبراهيم الناصري مسجلا وراقب الخطوط الحكام أحمد الإسماعيلي وحمد خير الله وراقب الحكام الحكم الدولي سالم الجامودي، بينما راقب المباراة فنيا خالد النعماني. وفي المباراة الثانية تمكن منتخب الناشئين للكرة الطائرة من الفوز على نادي أهلي سداب بنتيجة3/‏1 حيث تقدم المنتخب في الشوط الأول بنتيجة 20/‏25 فيما خطف نادي أهلي سداب الشوط الثاني بنتيجة 25/‏15 وعاد المنتخب ليفرض أسلوب لعبه من خلال الفوز في الشوطين الثالث والرابع بنتيجة 20/‏25 و21/‏25. يذكر أن نتائج منتخب الناشئين لن تحسب ولا تؤثر على ترتيب أندية دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة في هذه البطولة.