العرب والعالم

فتح باب الطوارئ يتسبب في إغلاق منطقة أمنية بمطار دوسلدورف غرب ألمانيا

01 مارس 2019
01 مارس 2019

دوسلدورف (ألمانيا) - (د ب أ)- بسبب قيام ركاب بفتح باب للطوارئ، أغلقت سلطات الأمن في مطار دوسلدورف غرب ألمانيا المنطقة الأمنية بالمطار جزئيا صباح أمس.

وترتب على ذلك إعادة نحو 6500 راكب أتموا إجراءات التفتيش إلى المنطقة العامة في المطار، كما اضطر بعض الركاب إلى مغادرة طائراتهم مجددا عقب الصعود إليها حسبما ذكر متحدث باسم المطار.

وعقب نحو ساعتين أعيد فتح كافة بوابات المغادرة، إلا أن إجراءات الإغلاق تسببت في تكدس طوابير طويلة من الركاب.

وقالت متحدثة باسم الشرطة الاتحادية: «بالطبع هناك عدد كبير من الركاب سيضطرون إلى إعادة إجراءات التفتيش».

وبحسب المعلومات الأولية، قام ثلاثة ركاب، وصلوا على متن طائرة قادمة من دولة غير منتمية للاتحاد الأوروبي، بالضغط على زر باب للطوارئ، ما تسبب في فتح الباب وإطلاق صفارة إنذار.

ووفقا لبيانات المطار، يتم في هذه الحالة تطبيق الإجراءات المعيارية، التي تنص على إخلاء كافة بوابات المغادرة الثلاثة. وقالت متحدثة باسم الشرطة الاتحادية إن ركاب الطائرات التي حطت في المطار اضطروا للبقاء داخل طائراتهم حتى انتهاء الإجراءات الأمنية.

وبحسب البيانات، تسببت الواقعة في تأخر العديد من الطائرات.

وألغيت بعض الرحلات إلى ميونخ وباريس وبراغ، إلا أنه لم يتضح بعد ما إذا كان إغلاق بوابات المغادرة هو السبب في ذلك. تجدر الإشارة إلى أن مطار دوسلدورف أكبر مطار في ولاية شمال الراين-ويستفاليا وثالث أكبر مطار في ألمانيا. ويشمل جدول رحلات اليومي في المطار 634 رحلة بإجمالي عدد ركاب يبلغ نحو 75 ألف راكب.