1146436
1146436
الرياضية

الأمريكي كيتاياما يتصدر منافسات بطولة عمان لمحترفي الجولف

01 مارس 2019
01 مارس 2019

[gallery type="rectangular" size="medium" ids="676982,676980,676981"]

برعاية جريدتي عمان والاوبزيرفر إعلاميا -

برعاية جريدتي عمان والأوبزيرفر .. تصدر اللاعب المحترف الأمريكي كورت كيتاياما اليوم الأول من منافسات بطولة عمان المفتوحة لمحترفي الجولف التي تنظمها اللجنة العمانية للجولف وبالتعاون مع وزارة الشؤون الرياضية ومع اللجنة الأوروبية خلال الفترة من 28 فبراير الماضي وحتى 3 مارس الجاري والمقامة على ملعب الموج للجولف. حيث حظيت منافسات اليوم الأول والثاني أيضا بالكثير من الإثارة، حيث حقق الأمريكي كورت كيتاياما أفضل النتائج بتسجيله 6 ضربات تحت المعدل بمجموع 62 ضربة، ويتمتع كيتاياما بموسم أول رائع في الجولة الأوروبية بعد أن حصد الفوز في بطولة أفريشيا بنك موريشيوس المفتوحة هذا الموسم بعد حصوله على امتيازاته في مدرسة التصفيات في نهاية العام الماضي.

وقال اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا: إن الإعداد مثالي هنا في مسقط، مع منظر خلاب يطل على الجبال على الجانب الآخر من مطار مسقط بينما يطل الملعب على الجبهة البحرية، وشعرت حقا بأنني مسيطر على منافسات اليوم الأول من البطولة وضربت الكثير من الضربات الجيدة ولم أرتكب أي أخطاء من بداية الجولة، وقد أدخلت بعض الكرات السهلة، وضيعت عددا قليلا من الفرص أيضا ولكن هذه لعبة الجولف.

تألق ياباني

من جانبه سجل الياباني يوساكو ميازاتو نتيجة لافتة للاعبين الآسيويين، بعدما حقق 5 ضربات تحت المعدل بمجموع 67 ضربة، متساويا مع الأسكتلندي سكوت جاميسون. وقال ميازاتو: لقد كانت ضرباتي جيدة جدا وتعرضت للإصابة في قدمي اليمنى، ففي أثناء الجولات التدريبية كنت أضرب بمعدل 60 أو 70 في المائة - لكنني استطعت أن أتأقلم مع الموقف. ويشارك سبعة لاعبين المركز الرابع بعد أن سجل كل منهم أربع ضربات تحت المعدل بما فيهم نجم كأس رايدر توماس بيترز الفائز بأربعة ألقاب في الجولة الأوروبية وديفيد هورسي والفرنسي أليكس ليفي الذي احتل المركز الرابع في النسخة الافتتاحية العام الماضي.

جولست في المركز الـ 11

فيما اكتفى الهولندي جوست لويتن، بطل نسخة العام الماضي، بتحقيق 3 ضربات تحت المعدل ليشارك المركز 11 في البطولة، وتضم البطولة تشكيلة عالمية من اللاعبين بمن فيهم الفائز بالبطولة المفتوحة 1999 بول لاوري ونجوم كأس رايدر روبرت كارلسون وتوماس بيورن وكريس وود وستيفن جالاتشر إلى جانب اللاعب العماني عزان الرمحي. ويتنافس بقوة لاعبو الجولة الأوروبية المخضرمون أمثال روبرت كارلسون وديفيد هاول وثونجشاي جايد وتوماس بيورن قائد الفريق الأوروبي لكأس رايدر للجولف 2018، الذين حققوا 40 فوزًا في الجولة الأوروبية، مع الجيل القادم من النجوم أمثال النجم الصاعد في عام 2018 شبانكار شارما والبلجيكي توماس بيتيرس والفرنسيين أليكس ليفي ورومان واتل والإنجليزيين توم لويس وجوردان سميث والجنوب أفريقي براندون ستون، وحصد كل منهم فوزا واحدا على الأقل في الجولة الأوروبية.

جوائز البطولة

رصدت اللجنة المنظمة لمنافسات بطولة عمان المفتوحة لمحترفي الجولف التي تنظمها اللجنة العمانية للجولف وبالتعاون مع وزارة الشؤون الرياضية ومع اللجنة الأوروبية خلال الفترة من 28 فبراير الماضي وحتى 3 مارس الجاري والتي تقام على ملعب الموج للجولف، وقد رُصدت جوائز مالية قدرها 1,75 مليون دولار لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

ترويج سياحي

ومن المتوقع أن تشهد السلطنة ازدهارا سياحيا من خلال التغطية الإعلامية الواسعة التي ترافق البطولة لدورها الكبير في لفت الزوار الجدد للبلاد. ويقدر الأثر الاقتصادي للبطولة التي تم الترويج لها من قبل اللجنة العمانية للجولف بمبلغ 26 مليون دولار، ومن خلال البث التلفزيوني العالمي الذي يصل إلى 200 مليون منزل بالإضافة إلى التغطية الدولية الاستثنائية المطبّقة على الإنترنت، وحققت بطولة عمان في نسختها الافتتاحية عام 2018 قيمة إعلامية تصل إلى 74 مليون دولار أمريكي حيث شاهد عشاق الجولف من جميع أنحاء العالم المشاهد الخلابة لملعب الموج للجولف في محيطه الساحلي الجميل. وشهدت السلطنة طفرة في سياحة الجولف بعد ظهورها العام الماضي، حيث سافر الضيوف إلى مطار مسقط الدولي من مختلف أنحاء العالم ليلعبوا في واحد من الملاعب العديدة التي تقدمها العاصمة مسقط بما فيهم نادي الموج للجولف ونادي غلا للجولف ورأس الحمراء.

كما تشهد بطولة عمان المفتوحة لمحترفي الجولف نقلا تلفزيونيا مباشرا، لدول أوروبا وآسيا وعبر عدد من القنوات الأوروبية وكذلك عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى تقديم نشرات إخبارية عن البطولة. وستحظى البطولة بتغطية طاقم إعلامي أوروبي كبير لنقل أحداث البطولة وتعد الأولى من نوعها بهذا الحجم من حيث عدد الإعلاميين . كما تشهد حضورا لافتا من وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية المحلية منها والخليجية والدولية لتغطية أحداث النهائيات الكبرى للبطولة ساهمت بشكل كبير في الترويج بالشكل الصحيح للأماكن السياحية والثقافية الموجودة بالسلطنة للزوار والمشاركين في البطولة، كما أن المركز الإعلامي الخاص بالبطولة سيقدم خدماته وتسهيلاته للإعلاميين المحليين والأجانب وسيقوم بتوفير كافة المعلومات لكوكبة الإعلاميين المحليين والضيوف الزائرين من مختلف أنحاء العالم المشاركين في البطولة.

فعاليات مصاحبة

وتقام على هامش بطولة عمان المفتوحة للمحترفين للجولف الخيمة الرئيسية أو قاعة كبار الشخصيات وهي كملتقى للاعبين وكبار الشخصيات من الشركات والمؤسسات المشاركة في الأحداث الرياضية، وهي مجلس عام وملتقى للمؤسسات المختلفة لتبادل الحوار وتدارس آليات التعاون في تنفيذ البطولات الدولية، وبحث سبل تطويرها في السلطنة، كون السلطنة أصبحت ذات مكانة مرموقة في اللعبة، كما تلحق بالخيمة الرئيسية شاشة داخلية وخارجية لتنقل الأحداث من الملعب، وتطل على الشاطئ وجانب من الملعب. وتقام البطولة بدعم من نادي الموج وأوكسيديتنال عمان وجلف إينرجي وسي سي إينرجي ديفالوبمنت وفندق كمبينسكي وعمانتل وبي تي تي بي إل سي وروليكس وصحار الدولي ووكيد تينتز وشركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج والشركة العمانية للغاز الطبيعي وشركة تنمية نفط عُمان وميناء صحار، وأفيس ومستشفى العبير وفلو سليوشينز والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وبيتروجاز وصحار ألمنيوم ويوربكار وتيتليست ودبيلو إس بي وزهراء تورز وجريدة عمان الراعي الإعلامي للبطولة.