صحافة

الاستقلال: تعريف الإرهاب

28 فبراير 2019
28 فبراير 2019

في زاوية أقلام وآراء كتب الدكتور عبد الستار قاسم مقالا بعنوان: تعريف الإرهاب، جاء فيه:

العالم يلف ويدور حول التعريف الأمريكي للإرهاب الذي يحصره بتنظيمات دون دول. لقد خشيت الولايات المتحدة على مدى سنوات طويلة من عقد مؤتمر عالمي لتعريف الإرهاب.

وابتلعت أغلب دول العالم الإرادة الأمريكية في تعريف الإرهاب، وانساقت خلفها تطبّل وتزمّر بقضية الإرهاب، وأغلبها بات يتهدد الإرهاب والإرهابيين.

العالم يغمض عينيه عن إسرائيل، ولا يجرؤ على الحديث العلني عن الإرهاب الإسرائيلي. الصهاينة يحتلون فلسطين ويشردون الشعب الفلسطيني، وهم لا يفعلون ذلك بالورود والزهور، وإنما بالدبابات والطائرات الحربية، الاحتلال بحد ذاته إرهاب، وطرد الناس من بيوتهم ورفض إعادتهم إرهاب، الاحتلال بالتعريف إرهاب لأنه استخدام للعنف ضد المدنيين لتحقيق أهداف سياسية، والصهاينة لا يحتلون الأرض ويمارسون العنف ضد المدنيين فقط، وإنما هم يشردونهم أيضا ويمنعونهم من العودة إلى بيوتهم، هم إرهابيون بالتعريف وليس بالتحليل أو الاجتهاد الشخصي. الدول الغربية وعلى رأسها بريطانيا وفرنسا وأمريكا من بعدهما هي التي قدمت كل أنواع الدعم لإسرائيل، وهي ما تزال حتى الآن تقدم كل أنواع الدعم للكيان الإسرائيلي، وهي دول تعلم مدى الإرهاب الذي يمارسه الإسرائيليون ضد الشعوب العربية وبالأخص الشعب الفلسطيني. إسرائيل دولة إرهاب، وأمريكا دولة داعمة لها. والمفروض أن تتحلى دول العالم بالشجاعة لتقول الحق. نحن كفلسطينيين علينا أن نقدم إسرائيل للعالم بأنها دولة إرهاب، ونقدم كل أنواع الأدلة لإقناع العالم بهذا؛ وذلك تمهيدا لطرد الكيان الإسرائيلي من الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة.