الرياضية

السويق ومجيس والخابورة تخطف المراكز الثلاثة في العروض المسرحية

28 فبراير 2019
28 فبراير 2019

صحار - عبدالله المانعي -

توج نادي السويق بالمركز الأول في العروض المسرحية بإبداعات شبابية بمحافظة شمال الباطنة ضمن المرحلة الأخيرة لتقييم آخر فرع في المسابقة في نسخة هذا العام، وظفر نادي مجيس بالمركز الثاني وحقق نادي الخابورة المركز الثالث.

وكانت عملية التقييم لفرع العروض المسرحية قد انطلقت مساء الأحد الماضي وذلك على خشبة مسرح كلية العلوم التطبيقية بصحار بتواجد كوكبة من الفنانين ومحبي المسرح وبحضور لافت من الجمهور وسط عروض ممتعة.

وقد حكم مسابقة المسرح كل من يوسف بن عبدالله بن عبدالرحمن البلوشي وخليل بن خميس البلوشي وجلال بن عبدالكريم اللواتيا.

حيث كان أول العروض لنادي صحار بعنوان العتمة من تأليف عادل الرديني ومن إخراج الفنان محمد الفارسي والتي كانت من تمثيل كل من نوف الغافرية وعلي الفارسي وأحمد البلوشي وعبدالرحمن الشبلي وذلك في الساعة الثالثة مساء.

وقدم نادي الخابورة الرياضي بالتعاون مع فرقة مسرح لبان مسرحية حواء والتي كانت من تأليف أسامة بن زايد وإخراج غادة الزدجالية وإشراف أحمد يوسف الزدجالي، وفي يوم الاثنين قدم نادي السويق مسرحية الدجاجة والتي كانت من تأليف أسامة بن زايد وإعداد وإخراج الحارث النوفلي وذلك في الساعة الثالثة مساء، وفي الساعة الثامنة مساء قدم نادي السلام مسرحية الهجير من تأليف وإخراج فارس البلوشي وإشراف أ. مريم المعمرية والمخرج المنفذ سالم النعيمي، كما عرض نادي صحم مسرحية أنين العميان من تأليف أسامة بن زايد وذلك يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع في الساعة الثالثة مساء، بينما قدم نادي مجيس مسرحية (تائهون) في الساعة الثامنة من يوم الثلاثاء والتي كانت من تأليف الجلندى محمد البلوشي وإعداد وإخراج أحمد بن خصيب العويني.

وقال جعفر بن إبراهيم العجمي مدير الشؤون الإدارية والمالية بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة ورئيس فريق عمل إبداعات شبابية بشمال الباطنة: وفرت المديرية كافة السبل من أجل تقييم العروض وتنفيذها بالشكل المطلوب، فقد تميزت العروض المسرحية بالمنافسة والأسلوب الشيق، واستقطبت جمهورًا واسعًا، حيث لا بد من القول أيضا أن العروض كانت مميزة وهادفة، وتحمل الكثير من الأطروحات التي تتناول العديد من المواضيع المختلفة، وقد تعرف الجمهور أيضا من خلال العروض المتنوعة، على الأساليب المسرحية الجديدة في طرح قضايا الإنسان وأحلامه، وهي الأساليب التجريبية والتفاعلية التي تخاطب الوجدان، ونبارك للأخوة بنادي السويق فوزهم بالمركز الأول.