ملتقى «لمّة» لكبار السن بجنوب الباطنة

كتبت- إيمان بنت عيسى العبرية –
افتتحت مبادرة مشية التابعة لفرع جمعية إحسان بمحافظة جنوب الباطنة أولى أنشطتها لعام 2019م بإقامة ملتقى لمّة لكبار السن بولاية بركاء، حيث هدفت إلى كسر عنصر الكآبة والملل لكبار السن، والترفيه عن النفس وإدخال السرور والبهجة في نفوسهم.

وقد شارك في هذا الملتقى ما يقارب 60 مسنا من مختلف ولايات جنوب الباطنة، حيث تضمن الملتقى العديد من المسابقات الترفيهية، وأتيحت الفرصة للتعارف وإلقاء التحايا بين المسنين، وجلسات الفنون التراثية كفن الرزحة والميدان والتغرود، بالإضافة إلى إلقاء القصائد الشعرية.
ويعتبر هذا الملتقى هو الملتقى الثالث الذي يقام في ولاية بركاء، حيث ساهم في تحسين الروح المعنوية للمسنين، وتحسين قدرتهم على التعايش بشكل إيجابي مع تقدم السن وتغيير نمط الحياة التي يعيشها المسنون في ظل التغيير التكنولوجي والمعرفي الذي يشهده العصر الحالي، وكذلك منحهم دعماً وتشجيعاً لدمجهم بين طبقات المجتمع.
وفي هذا الصدد تحدث سالم المياحي عن مشاركته في الملتقى، حيث قال: أقدم شكري وامتناني لمن نظم هذا الملتقى، وألّف بيننا، حيث اجتمعنا من مختلف ولايات المحافظة، وهذا يؤدي إلى التعارف وتقوية الروابط الاجتماعية والتواصل فيما بعد، وأنا سعيد اليوم بالمشاركة، وتعرفت على الكثير من المشاركين، وجزى الله الخير كل من سعى وبذل واجتهد لإقامة الملتقى.
أما المشارك سعيد الخاطري فتحدث قائلا: جئنا ملبين دعوة الجمعية للمشاركة في هذا الملتقى الجميل، ونحن فعلا بحاجة إلى رحلات وزيارات وملتقيات؛ حيث إنها تبعث في نفوسنا الراحة والهدوء، فشكرا لجمعية إحسان بجنوب الباطنة.
وتهتم مبادرة مشية بإقامة الرحلات والمخيمات والنزهات لكبار السن لمحاولة الترفيه عن النفس والتخفيف من شعوره بالملل والروتين اليومي وشغل وقت فراغه؛ لما لها من أثر في نفوسهم وصحتهم.