عمان اليوم

اعتماد المخطط الإسكاني المقترح ببلدة دوت بضنك

25 فبراير 2019
25 فبراير 2019

استعراض وضع الطرق والمنشآت بالمنطقة الصناعية -

ضنك- محمد الوحشي:-

اعتمدت لجنة الشؤون البلدية بولاية ضنك في اجتماعها المنعقد أمس برئاسة سعادة الشيخ سعود بن محمد بن سعود الهنائي والي ضنك رئيس اللجنة المخطط الإسكاني المقترح ببلدة دوت بعد أن تمت معاينته على الطبيعة والتأكد من ملاءمته، حيث يضم المخطط عددا من الأراضي السكنية وبعض المرافق العامة.

واستعرضت اللجنة أيضا وضع الطرق العامة بعد جريان الأودية خصوصا في بلدات دوت وفدى وما يصاحبها من تراكم المخلفات التي من شأنها أن تشكل خطرا على مرتادي هذه الطرق حيث طالبت اللجنة بإيجاد الآلية المناسبة للتعامل السريع مع الظروف والأنواء المناخية وما ينتج عنها من تأثر الطرق الرئيسية.

وفيما يتعلق بالمنطقة الصناعية طالبت اللجنة بضرورة استكمال منظومة الطرق بالمنطقة واكتمال المنشآت الأخرى التي تسهل نقل بقية الأنشطة التجارية والتي لا تزال تزاول أعمالها بالقرب من الأحياء السكنية.

وتابعت اللجنة بعناية سير العمل في مشروع الطرق الداخلية واطلعت على التقرير المعد والذي يوضح نسبة الإنجاز ومسارات تلك الطرق، وقد أكدت اللجنة على ضرورة تسريع وتيرة العمل بالمشروع حتى يتم الانتهاء منه خلال الفترة الزمنية المعدة له.

وناقشت اللجنة كذلك آلية تفعيل الخطة الرئيسية لعمل اللجنة خلال العام الجاري وكيفية تنفيذها من خلال بلورة الشراكة مع فئات المجتمع والقطاع الخاص حيث تسعى اللجنة إلى توظيف هذه الشراكة فيما يخدم الولاية ويعمل على تطويرها وفتح آفاق متنوعة تدعم الجوانب الاقتصادية والتجارية وتساهم في تنمية القطاعات المختلفة بما يعود بالمنفعة على المواطنين خصوصا أن الولاية تشهد حركة تنموية شاملة.. جاء ذلك في اجتماع اللجنة لشهر فبراير 2019م.