1141993
1141993
الرياضية

برعاية عمان والاوبزيرفر إعلاميا - اليوم .. الافتتاح الرسمي لبطولة «عمان المفتوحة لمحترفي الجولف»

25 فبراير 2019
25 فبراير 2019

كتب - فهد الزهيمي -

برعاية جــــــــريدتي عمان والاوبزيرفر إعلاميا .. يرعى معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية اليوم الثلاثاء حفل افتتاح بطولة عمان المفتوحة لمحترفي الجولف وذلك بملعب الموج للجولف وبحضور معالي الشيح سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية ومعالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز الرئيس الفخري للجنة العمانية للجولف، وبحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين واللاعبين المشاركين في البطولة، وسيشتمل حفل الافتتاح على كلمة المهندس منذر بن سالم البرواني رئيس اللجنة العمانية للجولف رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، تعقبها كلمة اللجنة الأوروبية للجولف ثم ضربة انطلاق البطولة من معالي السيد راعي الحفل. ويشارك في البطولة أبرز لاعبي العالم في رياضة الجولف، وتقام المنافسات على ملعب الموج للجولف في مسقط من 28 فبراير إلى 3 مارس 2019 وستقوم اللجنة العمانية للجولف ووزارة الشؤون الرياضية بتنظيم هذه البطولة، وسيتنافس لاعبو الجولة الأوروبية المخضرمون أمثال روبرت كارلسون وديفيد هاول وثونجشاي جايد وتوماس بيورن قائد الفريق الأوروبي لكأس رايدر للجولف 2018، الذين حققوا 40 فوزًا بينهم في الجولة الأوروبية، بقوة مع الجيل القادم من النجوم أمثال النجم الصاعد في عام 2018 شبانكار شارما والبلجيكي توماس بيتيرس والفرنسيين أليكس ليفي ورومان واتل والإنجليزيين توم لويس وجوردان سميث والجنوب إفريقي براندون ستون، وحصد كل منهم على فوز واحد على الأقل في الجولة الأوروبية. وستقام على هامش بطولة عمان المفتوحة للمحترفين للجولف الخيمة الرئيسية أو قاعة كبار الشخصيات وهي كملتقى للاعبين والكبار الشخصيات من الشركات والمؤسسات المشاركة في الأحداث الرياضية، وهي مجلس عام وملتقى للمؤسسات المختلفة لتبادل الحوار وتدارس آليات التعاون في تنفيذ البطولات الدولية، وبحث سبل تطويرها في السلطنة، كون أن السلطنة صارت لؤلؤة في اللعبة، كما تلحق بالخيمة الرئيسية شاشة داخلية وخارجية لتنقل الأحداث من الملعب، وتطل على الشاطئ وجانب من الملعب.

ومن المتوقع أن تشهد السلطنة ازدهار السياحة من خلال التغطية الإعلامية الواسعة التي تجتذبها البطولة ولها دور كبير في لفت الزوار الجدد للبلاد.

ويقدر الأثر الاقتصادي للبطولة التي تم الترويج لها من قبل اللجنة العمانية للجولف بمبلغ 26 مليون دولار، ومن خلال البث التلفزيوني العالمي الذي يصل إلى 200 مليون منزل بالإضافة إلى التغطية الدولية الاستثنائية المطبّقة على الإنترنت، حققت بطولة عمان في نسختها الافتتاحية عام 2018 قيمة إعلامية تضاهي 74 مليون دولار أمريكي حيث شاهد عشاق الجولف من جميع أنحاء العالم المشاهد الخلابة لملعب الموج للجولف في محيطها الساحلي الجميل.

وصول نجوم العالم

وبدأ نجوم الجولة الأوروبية من جميع أنحاء العالم في التجمع في مسقط قبيل افتتاح البطولة والتي من المتوقع أن تعد بأن تكون أسبوعًا ساحرًا للجولف من الطراز العالمي في قلب السلطنة.

وقد اجتذبت مرة أخرى كبار الجولة الأوروبية إلى جانب الجيل القادم من النجوم، حيث يتأهب اللاعبون للتنافس أمام خلفية المحيط الهندي المذهلة في نادي الموج للجولف الخلاب.

وقال ماتياس شواب، الذي حصل على امتيازات اللعب في الجولة الأوروبية من خلال مدرسة التأهيل في عام 2017: ستكون هذه هي المرة الثالثة لي في ملعب الموج للجولف، ويسعدني أن أعود إلى عمان. إنه ملعب رائع بجوار المحيط مباشرةً، لذا سأحاول ضرب الكرة بشكل جيد هذا الأسبوع لإيجاد بعض الفرص.

وأضاف ماكسيميليان كيفر: لقد كنت أتطلع إلى هذا الحدث منذ قدومي إلى هنا في العام الماضي، إنها بلد جميل وملعب رائع حقًا.

لقد كان أسبوعًا سهلاً ومريحًا في العام الماضي، لذا أتمنى أن يكون هذا الأسبوع مماثلاً على الرغم من وجود بعض من نقاط الانطلاق المجهدة على المحيط.

وقال نجم كأس رايدر ديفيد هاول: من الجميل أن نرى جانبا مختلف من الشرق الأوسط بدلا من أن نكون في وسط مدينة صاخبة مثل دبي. من الرائع أن نزور هذه الوجهات في جولتنا. تتخذ أجزاء أخرى من العالم لعبة الجولف وترى ما يمكن أن تفعله الرياضة للبلد أو للمدينة أو للوجهة السياحية حيث يحب الناس لعب الجولف في الإجازات.

وستقدم مجموعة متنوعة من منافذ الطعام والشراب للمتفرجين استراحة منعشة من النشاط بينما يمكن للأطفال الاستمتاع بالعديد من الأنشطة بما فيها الرسم على الوجوه وقفز الترامبولين ونطاط القلعة العملاقة.

جوائز البطولة

رصدت اللجنة المنظمة لبطولة عمان المفتوحة لمحترفي الجولف وذلك بالموج للجولف والتي تستضيفها السلطنة ممثلا في اللجنة العمانية للجولف ووزارة الشؤون الرياضية وأيضا مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، وبالتعاون مع اللجنة المنظمة لبطولة الجولف الأوروبية، قد رصدت جوائز مالية بمبلغ مالي قدره 1,75 مليون دولار لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

نقل مباشر

ستشهد بطولة عمان المفتوحة لمحترفي الجولف نقلا تلفزيونيا مباشرا، لدول أوروبا وآسيا وعبر عدد من القنوات الأوروبية وكذلك عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى تقديم نشرات إخبارية عن البطولة.

وستحظى البطولة بتواجد طاقم إعلامي أوروبي كبير لتغطية أحداث منافسات البطولة حيث سيقوم الفريق الأوروبي الإعلامي بتغطية أحداث البطولة والتي عدت الأولى من نوعها بهذا الحجم من الإعلاميين حيث يتواجد عدد كبير من الإعلاميين من الصحف والتلفزيون.

كما أن تواجد وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية المحلية منها والخليجية والدولية لتغطية أحداث النهائيات الكبرى للبطولة ساهم بشكل كبير في الترويج بالشكل الصحيح للأماكن السياحية والثقافية الموجودة بالسلطنة للزوار والمشاركين في البطولة، كما أن المركز الإعلامي الخاص بالبطولة سيقدم خدماته وتسهيلاته للإعلاميين المحليين والأجانب وسيقوم بتوفير كافة المعلومات لكوكبة الإعلاميين المحليين والضيوف الزائرين من مختلف أنحاء العالم المشاركين في البطولة.

وتقام البطولة بدعم مهم من نادي الموج وأوكسيديتنال عمان وجلف إينرجي والتسنيم وسي سي إينرجي ديفالوبمنت وفندق كمبينسكي وعمانتل وبي تي تي بي إل سي وروليكس وصحار الدولي ووكيد تينتز وشركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج والشركة العمانية للغاز الطبيعي وشركة تنمية نفط عُمان وميناء صحار، وأفيس ومستشفى العبير وفلو سليوشينز والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وبيتروجاز وصحار ألمنيوم ويوربكار وتيتليست ودبيلو إس بي وزهراء تورز وجريدة عمان الراعي الإعلامي للبطولة.

جولة للهواة والمحترفين

من جانب آخر تقام يوم غد الأربعاء منافسات بطولة مشتركة بين لاعبي السلطنة والمحترفين المشاركين في بطولة عمان المفتوحة للجولف والتي ستشهد مشاركة أبرز اللاعبين العمانيين بمن فيهم لاعبو المنتخبات الوطنية، وتأتي إقامة مثل هذه المنافسات تشجيعا للاعبي السلطنة على الاستفادة من هذه المشاركة العالمية والاحتكاك باللاعبين المحترفين.