1141118
1141118
الاقتصادية

«تنظيم الاتصالات» تسوق أسماء النطاقات العمانية

24 فبراير 2019
24 فبراير 2019

نظمت هيئة تنظيم الاتصالات صباح أمس حلقة عمل لتسويق أسماء النطاقات العمانية بالتعاون مع خبراء من منظمة نطاقات المستوى الأعلى لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ (Asia Pacific Top Level Domain Association) بالإضافة إلى خبراء من شركات تسجيل أسماء النطاقات في المنطقة. جاءت الحلقة تزامنا مع الاهتمام بأسماء النطاقات المحلية حيث قامت الهيئة بتوجيه العديد من القطاعات لضرورة تسجيل مواقعهم تحت النطاق العماني كونه أكثر أمنا وخصوصية.

وهدفت الحلقة إلى نقل التجارب، وتبادل الخبرات مع المسجلين المعتمدين في تسجيل أسماء النطاقات العمانية (.om) و(.عمان) بالإضافة إلى المهتمين في هذا المجال، وقد تم خلالها استعراض أفضل أساليب التسويق الحديثة لقطاع أسماء النطاقات، بالإضافة إلى عرض أهم التجارب الدولية في ذات المجال.

جدير بالذكر أنه يوجد حاليا ستة (6) شركات معتمدة لتسجيل أسماء النطاقات العمانية (.عمان) و(.om) وهي الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) والشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو) ومؤسسة الخليج لحلول الشبكة الإلكترونية ومؤسسة عمان للبيانات الرقمية ومؤسسة أبو غزالة للملكية الفكرية بالإضافة إلى شركة التفاعلية للحلول والخدمات، ويجب على من يرغب بتسجيل اسم نطاق ضمن أي من نطاقات المستويين العلويين (.عمان) أو (.om) التواصل مع إحدى الشركات المعتمدة.