الرياضية

الترقب يحاصر اجتماع اتحاد الكرة لمناقشة تصريحات النائب الأول

23 فبراير 2019
23 فبراير 2019

هل يتطور الأمر لخلاف أم تنجلي سحابة الصيف؟

كتب - ياسر المنا :-

تتجه الأنظار اليوم إلى مقر اتحاد كرة القدم في السيب واجتماعه التشاوري الذي دعا له مجلس الإدارة بغرض مناقشة تصريحات النائب الأول لرئيس الاتحاد محسن المسروري عقب التعاقد الرسمي مع المدرب الهولندي اورين كومان خلفا لمواطنه بيم فيربيك والتي حملت وجهة نظره بشأن التعاقد مع المدرب ووصفه بأنه لا يحمل سيرة ذاتية قوية تتناسب والتحديات الكبيرة التي تنتظره في قيادة المنتخب وتحقق في ذات الوقت الطموحات.

المسروري سعى في تصريحاته إلى إبداء وجهة نظره مع الكشف عن أمنياته بأن ينجح المدرب الجديد ويقدم تجربة لا تقل عن تلك التي قدمها فيربيك أو يتفوق عليه في تحقيق نجاحات أكبر. لم يرض البعض في مجلس الإدارة عن تصريحات النائب الأول وضغط من أجل عقد جلسة تشاورية لمناقشتها واتخاذ قرار بشأنها وهو ما جعل الأمر يشغل الوسط الرياضي ويجد حظه من الإثارة والتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تشير المعلومات إلى أن بعض أعضاء مجلس الإدارة يخططون اليوم لتعنيف النائب الأول والدعوة لمحاسبته على تصريحاته وبحث توقيع عقوبة عليه باعتباره لم يلتزم بالقرار الجماعي وأدلى بتصريحات في غير محلها.

هناك بعض الأعضاء الذين يرون في الخطوة شق للصف وتطبيق سياسة تكميم الأفواه بمنع أي عضو من أن يتحدث عن وجهة نظره بكل شفافية لأن أساس العمل في إدارة الاتحاد يجب أن يقوم على الشفافية وتقبل الرأي والرأي الآخر دون أي تصعيد يؤثر على وحدة مجلس الإدارة.

وذكر عضو في مجلس الإدارة أن الصورة تشير إلى وجود شبه إجماع في الاعتراض على تصريحات النائب الأول وهناك بعض الأصوات التي ترى أن الدعوة للاجتماع لم تكن موفقة لكنهم آثروا الصمت ولم يعلنوا عن موقفهم صراحة.

الموقف الذي يسبق الجلسة التشاورية يرجح احتمالية أن يجد النائب الأول نفسه في منصة الاتهام وأن يدافع عن نفسه وحيدا في حال استمر صمت الأعضاء الذين لم يكن لديهم حماس ورغبة في أن تتطور الأمور إلى هذا الحد.

البعض يتوقع أن تكون الدعوة للجلسة التشاورية بداية لصدع في مجلس الإدارة وتباين في المواقف بين الرئيس ونائبه الأول في حال تطورت الأمور وبلغت حد إصدار عقوبة بحق النائب الأول أو محاولة عزله عن المشاركة في الملفات المهمة فيما يتوقع البعض الآخر أن تسود الحكمة في الجلسة وتنتهي دون أي خلاف وتزيل سحابة الصيف بشكل تام وتعيد المجلس أكثر قوة واستقرارا ووحدة.