1137763
1137763
الرياضية

مجيس يتنفس الصعداء.. وتبخـر سـريع لصحـوة الشباب

20 فبراير 2019
20 فبراير 2019

متابعة- عبدالله المانعي -

ودّع مجيس المركز الأخير في سلم ترتيب فرق دوري عمانتل لكرة القدم بعد أن هبت رياح الربيع الواعدة وتمكنت قدم الخبرة حسن ربيع في الأمتار الأخيرة وتحديدًا في الدقيقة 92 عبر كرة عرضية وصلته في خط الـ18 من إهداء جماهير مجيس هدف الفوز القاتل في مرمى سعيد بن خميس السناني حارس الشباب في لقاء الإثارة والمتعة الذي جرت وقائعه مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي صحار في الجولة 15 من إياب دوري عمانتل لكرة القدم.

وارتقى مجيس إلى المركز 12 برصيد 14 نقطة في حين أدت الخسارة إلى تراجع الشباب الذي بقي رصيده عند سابقه 12 نقطة.

ليلة حالمة بالطبع ارتسمت في أذهان مجيس الذي أعطى الإشارة بأنه سيكون مختلفا في مرحلة الإياب وأنه لم يعد الفريق الذي ظهر في الذهاب وأنه يطل بثوب جديد ورغبة صادقة في التغيير في النصف الثاني من الدوري.

سالم سلطان: فوز ثمين وغالٍ

بدت الفرحة كبيرة على مدرب مجيس سالم بن سلطان النجاشي بعد الفوز، وقال: الحمد لله رب العالمين حققنا فوزًا ثمينًا وغاليًا، ولو أنه أتى متأخرًا في الأمتار الأخيرة من عمر المباراة وكنا محتاجين للنقاط بأي طريقة وكسبناها، وكان فريق الشباب متقدما علينا في سلم الترتيب وتقدمنا عليه الآن وهو فريق منافس لنا والمباراة كانت صعبة وبها ضغط وفريق الشباب قدم مستوى ومباراة جيدة صراحة.

وأضاف: المباراة كانت بها فرص للفريقين واستثمرنا الفرصة الأخيرة في المباراة من كرة عرضية جسدتها خبرة حسن ربيع، وكما قلت الفوز غال وكبير في بداية الدور الثاني وجمعنا 6 نقاط عبر أول مباراتين في مرحلة الإياب وهذا شيء إيجابي.

مصبح هاشل: هذه هي الكرة يوم لك وآخر عليك

بارك مدرب الشباب مصبح بن هاشل السعدي الفوز لمجيس مع أمنيته بالقادم الأفضل لفريقه وقال: بكل تأكيد المباراة كانت صعبة على الفريقين بحكم تقارب التواجد في ترتيب فرق الدوري وفريقنا أدى مباراة جيدة وخلقنا الكثير من الفرص السهلة وكان بالإمكان أنها تسجل لكن قدر الله وما شاء فعل تلقينا خسارة بصراحة غير متوقعة بحكم الأداء الذي قدمه الفريق أيضًا كان الهدف الذي سجل علينا في وقت ليس فيه مجال للتعويض وهذه كرة القدم أحيانًا تفرحك وأحينا تقسو عليك والهدف الذي دخل مرمانا كان قاسيا بحكم الأداء الذي قدمه اللاعبون في أرضية الملعب وكما قلت خسرنا مباراة، ولم نخسر بطولة وأمامنا مباريات مقبلة في مرحلة الإياب وهذه ثان مباراة لعبناها في هذا الدور وأرجو أن نوفق في المباريات القادمة والكل يطمح للفوز والتعادل أعتقد أنه لو حصل لكانت خسارة للفريقين بحكم أن الكل يسعى للحصول على الثلاث نقاط والشيء الآخر عندما تكون في وضعية جيدة الفريق فيه شيء يسعد والفريق وصل لحلق مرمى مجيس وخلق عدة فرص لكن التوفيق لم يكن حليفنا.

هاجس الهدف

وكان التعادل السلبي قد سيطر على مجريات المباراة في شوطها الأول، واستمر حتى الأمتار الأخيرة من عمر شوطها الثاني حتى لاحت لحظة الفرج لمجيس في الوقت بدل الضائع، وتمكن من تحقيق الفوز الذي أتى في وقت لفظت فيه المباراة أنفاسها الأخيرة عقب ذلك.

ومنذ انطلاقة مجريات المباراة في شوطها الأول كان الهاجس يراود الفريقين في خطف هدف السبق لكن المحاولات لم يكتب لها التوفيق، واستمر الفريقان في نهج عطائهما في الشوط الثاني وسط تغييرات أجراها المدربان في مجيس نزل الأجنبي أرجا نجوبا والأسطورة حسن ربيع وحل أحمد البلوشي مكان عمر المسلمي في حين أبرز تغييرات مصبح هاشل في صفوف الشباب كانت بنزول عصام الصبحي بديلا لجاجا وذاكر بن خميس الخليلي مكان أرشد بن سعيد العلوي.

المباراة قد توقعها الكثيرون بأنها ذاهبة للتعادل على اعتبار أنها تجاوزت الـ90 دقيقة والشباك نظيفة لكن الساحرة المستديرة تظل أمورها متقلبة حتى يطلق الحكم صافرة النهاية وهذا ما أكده مجيس والذي أحرز هدف الفوز في الوقت بدل الضائع من باب عدم اليأس.

لوحة الجماهير

سطرت جماهير مجيس لوحتها الرائعة خلف فريقها وأثرت اللقاء بتشجيع حضاري متزن ساهم في إعطاء اللاعبين الثقل في الملعب، وخرجت مسرورة بالفوز الذي حققه فريقها وهو الثاني له في مرحلة الإياب وكانت مدرجاتها مزدانة بالجماليات والحماس علا أفرادها واعتبرت الجماهير أن فريقها بدأ يسير في المسار الصحيح.

في المقابل حضرت رابطة لفريق الشباب وظلت تؤازر الفريق.

بوابة

أسفل المقصورة بالمجمع الرياضي بصحار تم تركيب بوابة تنظم عملية الدخول للملعب والخروج منه مع تركيب سطح علوي من الديكورات الجميلة.

البوابة ساهمت في السماح بدخول من لهم الحق ووقفت مانعة أمام من لا يسمح لهم بالدخول كما تمت إضافة كراس على نسق متميز بقاعة المؤتمر الصحفي بالمجمع.