1137529
1137529
العرب والعالم

مقتل 16 إرهابيا في تبادل إطلاق النار مع الأمن بالعريش

19 فبراير 2019
19 فبراير 2019

النائب العام المصرى يأمر بالتحقيق في حادث الدرب الأحمر -

القاهرة _عمان _نظيمة سعد الدين -

تمكن قطاع الأمن الوطنى المصري ، من رصد بؤرتين إرهابيتين، خططا لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية، وشخصيات هامة بنطاق مدينة العريش.

وبمداهمة البؤرة الأولى والكائنة بأحد المنازل المهجورة بقطعة أرض فضاء بحي العبيدات «دائرة قسم شرطة ثالث العريش»، بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران بكثافة على قوات الشرطة وتم التعامل معها، مما أسفر عن مصرع «10» منهم .

بمداهمة البؤرة الثانية الكائنة بأحد المنازل تحت الإنشاء بمنطقة أبو عيطة «دائرة قسم شرطة ثالث العريش» ، حدث تبادل لإطلاق النيران بين العناصر الإرهابية والقوات ، مما أسفر عن مصرع «6» منهم ، والعثور بحوزتهم على العديد من الأسلحة النارية والذخائر والعبوات والأحزمة الناسفة .

وفي جنازة عسكرية وشعبية مهيبة شيع أمس الثلاثاء ، المئات من أهالي عزبة السلطان خضر التابعة لقرية حانوت بمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية، جنازة «محمد خالد محمد متولي» الذي استشهد أثناء مطاردته للعناصر الإرهابية بمنطقة الدرب الأحمر بحي الحسين. وتقدم الجنازة الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، واللواء جرير مصطفى، مدير أمن الشرقية، وقيادات المديرية وضباط مركز شرطة كفر صقر، وأهالي وأقارب الشهيد. وكان 3 من رجال الشرطة قد استشهدوا أمس الاول أثناء مطاردة إرهابي بمنطقة الدرب الأحمر، فيما أصيب عدد من المواطنين الذين تصادف مرورهم أثناء الانفجار. كما أمر النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، بتشكيل فريق من النيابة العامة لفتح تحقيق عاجل فى حادث الهجوم الانتحارى بالدرب الأحمر، الذي أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين. وقد أدانت سفارة الولايات المتحدة في القاهرة، الحادث الإرهابي الذى وقع بالقاهرة.

وقالت في بيان «ندين بشكل لا لبس فيه الحادث الإرهابي .. وإننا نشجب جميع أشكال الإرهاب ونكرّم ضبّاط الشرطة الشجعان الذين ضحوا بحياتهم لحماية المواطنين».

كما تقدمت السفارة بالتعازى لأسر الضحايا معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين. وأكد البيان أن الولايات المتحدة تقف مع مصر ضد الإرهاب والتطرف.

من ناحية اخرى شهد مطار القاهرة الدولي ترحيل سلطات المطار23 مهاجر إفريقي غير شرعي إلى بلادهم وذلك لمخالفتهم شروط الإقامة والعمل ومحاولة البعض منهم التسلل إلى دول الجوار. وقالت مصادر بمطار القاهرة، أن المرحلين وصلوا على متن عدة مأموريات من عدد من مديريات الأمن ، وضمت 17 سودانيا و 6 إثيوبيين، وتم تشكيل فريق من الجهات المعنية لإجراء التحريات اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المرحلين.

وأضافت المصادر أنه تم ترحليهم إلى بلادهم على متن رحلتين، بعد إخطار سفارات بلادهم بالقاهرة.

مصر.. تشييع جنازة أمين الشرطة شهيد الدرب الأحمر بمسقط رأسه بالشرقية ..والنائب العام المصري يأمر بتشكيل فريق من النيابة العامة للتحقيق في حادث الدرب الأحمر