1137180
1137180
الرياضية

الدوري يشتعل بأكثر من ديربي .. وصدارة ظفار في اختبار مرباط

19 فبراير 2019
19 فبراير 2019

لقاء جماهيري مثير بين صحم وصحار -

تميزت الجولة الماضية والأولى في النصف الثاني من الدوري بتعدد حالات الانتصارات لتقدم عنوانا يقول: إن الفوز يمثل خيارا مهما لكل الأندية لكونه يوفر المعنويات ويعزز الرغبات في مواصلة النتائج الإيجابية ويدفع لتقديم المستويات الفنية الجيدة ببحث الفائز عن فوز ثان ويحفز أيضا الفرق التي جاء أداؤها دون التوقعات لتعوض ما خسرته. استمرار إيقاع المنافسة على سلم الانتصارات يمكنه أن يمهد لحدوث متغيرات مهمة في جدول الترتيب، ويزيد من الترقب لما سيحدث في الجولة الجديدة وفرصة صعود أسهم بعض الفرق على حساب الأخرى خاصة إذا ما تمت الاستفادة من تجربة وسلبيات المباريات الماضية وتم استغلال فترة التوقف بشكل جيد في تنظيم الصفوف وترتيب الأوراق، ومع كل جولة جديدة تبحث كل الفرق عن تحسين النتائج وموقفها وتخطط لتقدم الأفضل وتتجاوز المخاطر خلال التعسين دقيقة.

لا تزال الحسابات تدعم فرق المقدمة وتزيد من حظوظها الكبيرة في المنافسة على البطولة ويتوقع أن يعلن منافسون جدد على مراكز المقدمة عن أنفسهم وفي حال استمر وجودهم قريبا في جوار الصدارة، ويتحدد ذلك بصورة كبيرة في المباريات المتبقية وفي حال نجحت هذه الفرق في المحافظة على الأداء الجيد وارتفعت بمستوى العطاء إلى الحد الذي يجعلها لا تعاني من نزيف النقاط والتفريط في المكاسب وتستمر في حصد النقاط. الكل يبحث عن المستجدات الفنية التي يمكن أن تكشف عنها الفرق المتنافسة في جولة اليوم والترشيحات ترجح كفة الأندية اجتهدت وقامت أجهزتها الفنية بعمل جيد في مراجعة الأوراق ومعرفة مواطن الخلل وإيجاد حلول تجويد الأداء في المباريات المقبلة والتي تعتبر بالنسبة للجميع مهمة ومصيرية، وينطبق الأمر على فرق الصدارة أو الوسط أو تلك التي تعاني من مخاطر الهبوط.

تظل جميع المؤشرات الفنية الخاصة بحسابات الفرق وحرصها على الأفضل معادلة ثابتة بالرغم من الصعوبات التي تواجهها لأسباب فنية أو إدارية. جاءت المستويات الفنية في الجولة الأولى للنصف الثاني من الدوري متباينة لجميع الفرق في سباق الصمود والرغبة من خلال التقدم خطوات جيدة في الترتيب وكسب التحديات لتمهيد الخطوات لنجاحات أكبر في ختام المنافسة الكروية الأولى. مع حلول كل جولة تظهر نوايا السعي للمحافظة على تقديم الأفضل وجمع أكبر عدد ممكن من النقاط وسط طموحات كبيرة من فرق المنطقة الدافئة التي تتطلع للتقدم خطوات للأمام، وهو ما سينعكس إيجابا على البطولة إذا ما تحقق، ويعتبر مفيدا للمنافسة من حيث الإثارة والقوة التي تجذب الجماهير، ويجعل من الصعب معرفة هوية البطل مبكرا في وجود عدد من الفرق التي تملك القدرات والإمكانات وفرص النجاح في الصعود لمنصة التتويج. رغم انفراد ظفار بالصدارة وبفارق كبير إلا أن الأبواب ستظل مفتوحة على مصراعيها في المنافسة على اللقب والفرصة متاحة أمام أكثر من فريق للقيام بذلك في حال نجح في تقليص فارق النقاط بينه وظفار الذي يجلس على القمة بفارق جيد من النقاط عن أقرب منافسيه.

نتائج الجولة الماضية لم تحدث تعديلا كبيرا في جدول الترتيب والفرصة متاحة لحدوث ذلك عقب الجولة اليوم أو الجولة المقبلة على أقل تقدير نتيجة تقارب النقاط بين غالبية الفرق إلا أن الثابت ولثلاث جولات مقبلة أن تستمر صدارة ظفار خلال الجولات المقبلة بعد فوزه الكبير على صحم بسبعة أهداف مقابل هدفين، وابتعاده بصدارته بفارق جيد من النقاط وهو يدرك أن أي عثرة يمكن أن تجذب له منافسين وتؤدي إلى أن يستمر الصراع على اللقب حتى الأمتار الأخيرة من المنافسة، وهو إذا ما تحقق سيضفي على الجولات الأخيرة المزيد من الترقب وعنصر التشويق.

تقام اليوم 4 مباريات تجمع بين ظفار المتصدر وجاره مرباط صاحب المركز الثالث وتتقابل صحم وصحار في لقاء جماهيري مثير وشيق ويستضيف فريق الرستاق بمعنويات الفوز على النصر فريق العروبة ويحل النصر الجريح ضيفا على صور. تحمل أكثر من مباراة اليوم لقب مواجهة الأسبوع والتوقعات تشير إلى أن الإثارة والندية ستكون حاضرة في لقاء ظفار المتصدر وجاره مرباط الباحث عن موسم طيب في النسخة الحالية من الدوري. المواجهة الثانية المهمة تجمع بين صحم وصحار في ديربي ساخن يجذب الجماهير ويشهد دائما تحديات كبيرة بين الفريقين الجارين. تتقاسم الفرق الـ 8 في هدف تحقيق النتيجة الإيجابية وكسب النقاط وهو ما يضاعف إمكانية استمرار كثرة حالات الفوز التي شهدتها الجولة الماضية.