1134909
1134909
الرياضية

الزمالك يتوج ببطولة بدية الرملية لكرة القدم والعربي وصيفا

17 فبراير 2019
17 فبراير 2019

بدية - خليفة الحجري -

توج فريق الزمالك ببطولة بدية الرملية في نسختها الأولى التي أسدل الستار عنها مساء أمس الأول تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية بحضور سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة وسعادة الدكتور محمد بن سعيد الحجري ممثل بدية بمجلس الشورى والشيوخ والأعيان وجمهور غفير من عشاق الرياضات الرملية بالسلطنة.

الحفل الختامي للبطولة جرت وقائعه تحت الأضواء الكاشفة في قمة التلة الرملية المخصصة للمباريات والتي تطل على واحات بدية الرملية وتضمن يوم الختام مباراة فاصلة جمعت قطبي كرة القدم بالولاية العربي والزمالك حيث تمكن فريق الزمالك كسب اللقاء لصالحه من خلال لقاء رياضي تميز بالندية والإثارة والتشويق حماس الجمهور.

ثم قام معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية بتتويج الفائزين بالبطولة التي أسفرت عن فوز فريق الزمالك من ولاية بدية بالمركز الأول وحل العربي وصيفا فيما نال فريق الحويان المركز الثالث، وجاء فريق الجزيرة من ولاية الكامل والوافي في المركز الرابع.

وألقى يونس بن عامر الحجري رئيس اللجنة المنظمة لبطولة بدية الرملية لكرة القدم كلمة قال فيها: أتوجَهُ بداية بجزيلِ الشكرِ لوزارة الشؤون الرياضية على ما أولته من اهتمام بالرياضة بشتى أنواعها، حيث شهدت البطولة مشاركات غفيرة حيث وصل عدد الفرق المشاركة (16) فريقا من مختلف محافظات السلطنة.

كما شهدت حضورا جماهيريا غفيرا من كافة محافظات السلطنة ومن السياح من مختلف الجنسيات، وأن هذه البطولة من أبرز مكاسبها أنها شكلت لحمة تعاونية بين كافة القطاعات الحكومية والشركات والمؤسسات والمجتمع المحلي، ومتى ما وجد التلاحم والتكاتف وجد النجاح.

إن الدعم الذي تقدمه أي مؤسسة لتنظيم مثل هذه الفعاليات يعود بمكسب عظيم على هذا الوطن وقد ساهمت هذه البطولة في الترويج للسياحة، كما أوجدت فرصا لترويج لمنتجات الأسر المنتجة حيث شكلت هذه التظاهرة سوقا لهذه المنتجات.

وفي ختام الفعالية قام معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية راعي المناسبة بتتويج الفائزين بالبطولة وتكريم الجهات الراعية والداعمة وأعضاء اللجان التنظيمية والحكام والإعلاميين.

نجاح كبير

حققت بطولة بدية الرملية التي أقيمت بالولاية وسط رمال ذهبية ناعمة لأول مرة خلال الفترة من الرابع عشر إلى السادس عشر من فبراير الجاري نجاحا باهرا من حيث التفاعل الشبابي والحضور الجماهيري ودقة التنظيم من قبل شباب فريق الاتحاد التابع لنادي بدية وبرعاية وزارة السياحة وتحت إشراف الاتحاد العماني لكرة القدم حيث أقيمت هذه البطولة بمشاركة 18 فريقا من بدية وعدد من ولايات السلطنة وضمت نخبة مجيدة من اللاعبين في كرة القدم الشاطئية في سابقة هي الأولى من نوعها تجمع إعداد كبيرة من الرياضيين في بيئة رملية للتنافس في مسابقة رياضة كرة القدم الشاطئية، وتشجيعا للبطولة. حضر فعاليات المسابقة طاقم الاتحاد العماني لمتابعة المباريات بالبطولة وحرص الكابتن طالب بن هلال الثانوي مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية وسيف بن عبيد الخطيب مدرب حراس مرمى المنتخب ونبيل بن مال الله البلوشي مدير المنتخب وذلك بهدف تقييم أداء اللاعبين المشاركين ومحاولة اختيار المجيدين استعدادًا للاستحقاقات القادمة لمشاركة السلطنة في كأس آسيا وتصفيات كأس العالم.

وقال ناصر بن زايد لاعب سابق بمنتخب كرة القدم الشاطئية ومدرب فريق الجزيرة المشارك في الدورة: مثل هذه الدورات تساعد اللاعبين خاصة ممن لا ينتمون إلى الأندية في إبراز مواهبهم وهي فرصة لإظهار قدراتهم الرياضية ومهاراتهم خاصة وأن المدرب الوطني لمنتخب الكرة الشاطئية يتواجد بالبطولة بشكل مستمر ويتابع عن قرب مستويات اللاعبين والفرق ونتمنى الاستمرار في تنظيم البطولة سواء هنا في بدية أو صور أو الأندية الأخرى مستقبلا.