1133861
1133861
عمان اليوم

تطبيقية عبري تنفذ برنامجا تدريبيا لخريجي الكلية الباحثين عن عمل

16 فبراير 2019
16 فبراير 2019

نظمت كلية العلوم التطبيقية بعبري ممثلة بمركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي بالتعاون مع مؤسسة الحياة لخدمات التدريب البرنامج التدريبي التعزيزي الثاني لخريجي الكلية الباحثين عن عمل والذي هدف إلى تعزيز التواصل القائم بين الطلاب والكلية ويعكس اهتمامها بمستقبل الطلبة الخريجين. قدم حلقات العمل التابعة للبرنامج بدر الشيدي مدرب ومحاضر في مجال الإدارة والتسويق والتنمية البشرية.

وغطى البرنامج ثلاث حلقات عمل تخدم الطلبة الخريجين الباحثين عن عمل، حيث ناقشت حلقة العمل الأولى خطوات كتابة السيرة الذاتية ومواصفاتها بالإضافة إلى أنواع السيرة الذاتية. واستعرضت حلقة العمل أيضا تعريف المقابلة والتي تأتي بمفهوم المواجهة الأولى، إلى جانبه العلاقة بين السيرة الذاتية والمقابلة وأنواع المقابلات.

كما تم استعراض طرق الإعداد للمقابلات والتي تشمل عملية البحث عن الشركة ونوعية الوظيفة والمظهر العام كذلك مراجع المقابلة الشخصية، واختتمها بتعليمات عامة جاءت بصيغتي أفعل ولا أفعل للتفريق بين المرغوب والمرفوض أثناء المقابلة الشخصية وبعدها.

في حين ركزت حلقة العمل الثانية على تسويق المشروعات التجارية الخاصة، وتم خلالها مناقشة الأفكار التجارية وعرض أفكار تجارية وحملات إعلانية ناجحة في عالم الأعمال، إضافة إلى دراسة المزيج التسويقي.

واختتم البرنامج بحلقة عمل عن مهارات تنمية وتطوير الذات، تم خلالها التعرف على معوقات التواصل وكيفية إتقان فن التواصل والطرق العملية له، حيث تميزت هذه الحلقة بالتدريبات التفاعلية التي أوجدت روح التعاون بين أفراد الفريق وإبراز أهمية القائد والهدف من العمل المراد تنفيذه للحصول على أفضل النتائج.

تجدر الإشارة إلى تزويد الخريجين بأشهر مائة سؤال يتم طرحها خلال المقابلة الشخصية، إلى جانب طرق الاستعداد للمقابلة وتوزيع بيانات الجهات الداعمة لرواد الأعمال وفق تخصصها وأيضا مراجعة السيرة الذاتية للخريجين.