عمان اليوم

قرية عباسة بالخابورة تحتفل بالعرس الجماعي وزفاف ٢٢عريسا في شناص

15 فبراير 2019
15 فبراير 2019

الخابورة - حمد بن سعيد المقبالي -

شناص-أحمد بن حمدان الفارسي -

احتفل أهالي قرية عباسة بولاية الخابورة بتنظيم العرس الجماعي الثاني تأكيدا على أهمية مثل هذه الأعراس الجماعية في إطار التكافل والتماسك الاجتماعي، ولما لها من دور في تخفيف العبء والتكاليف التي تقع على كاهل الشباب، وألقى إبراهيم بن سيف الرديني كلمة أعضاء اللجنة المنظمة للعرس الجماعي أعرب فيها عن شكر اللجنة وامتنانها لكل من دعم وساهم في إنجاح هذه المناسبة من شركات ومؤسسات وأفراد مشيرا إلى أهمية مثل هذه المناسبات والدور المنشود من الجميع في دعمها.

وأهدى المنشدان المبدعان محمد العجمي والمعتصم الشحي نشيدين للعرسان واللجنة المنظمة، كما اشتمل الحفل الذي أقيم بقاعة بنت الخابورة على إلقاء قصيدة شعرية من قبل جهاد الرديني، واختتم المنشد اللبناني خالد رستم الحفل بتقديم بعض الأناشيد والأغاني. بعدها تقدم الشيخ عبدالله بن محمد بن سيف الحوسني بصحبة الشيخ حمدان بن زايد الرديني لتكريم العرسان وتقديم الهدايا المقدمة لهم من بعض المؤسسات. حضر الاحتفال الشيخ عبدالله بن زاهر الحوسني والشيخ سلطان بن حميد الحوسني وجمع كبير من الأهالي.

كما احتفت قرية أبو بقرة بولاية شناص بزفاف ٢٢ عريسا من مختلف قرى الولاية، وشهد الحفل الذي جاء بتنظيم من فريق أبو بقرة الرياضي الثقافي -برعاية عادل بن عبيد المخمري عضو المجلس البلدي بالولاية- فقرات متنوعة تضمنت عروضا للفرق الشعبية المغناة بالإضافة إلى قصائد شعرية مختلفة، كما شهد العرس تكريم العرسان المشاركين في العرس الجماعي الخامس، حيث عبروا عن سعادتهم البالغة وشكرهم للمساهمين والداعمين لهذه المناسبة التي كانت سببا في تقليل تكاليف الزواج عليهم. حضر حفل الزفاف عدد من أهالي الولاية والمدعوين وأهالي العرسان المشاركين في العرس الجماعي.