الاثنـين المقـــبل.. البطــــولة الــوطنــية «الشبـــابـية» للمناظـرات

بمشاركة 300 شاب وشابة و70 مؤسسة –
تنظم اللجنة الوطنية للشباب البطولة الوطنية للمناظرات في موسمها الثالث لهذا العام خلال الفترة من الاثنين11 إلى الأربعاء 13 فبراير الجاري، بالشراكة مع فريق مناظرات عمان، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالي، ووزارة القوى العاملة، ووزارة الشؤون الرياضية، وجامعة السلطان قابوس.

وتأتي البطولة الثالثة على مستوى وطنيّ واسع يشارك فيه أكثر من 300 شابّ وشابّة، بمشاركة أكثر من 70 مؤسسة من الجامعات والكليات والأندية الشبابية والمدارس.
وتنظم البطولة ضمن مشروع «حوارات الشباب» التابع لبرنامج اللجنة الاستراتيجي «المواطنة والانتماء».
وكانت اللجنة قد أجرت التصفيات الأولى من المناظرات خلال أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2018، حيث تأهلت إلى نهائي البطولة 14 مؤسسة من التعليم العالي والجامعات والكليات الخاصة والأندية الرياضية والكليات المهنية والكليات الصحية، فضلاً عن 24 مدرسة من التربية والتعليم والمدارس الخاصة.
كما نفذت اللجنة خلال يناير 2019 بفندق مسقط هوليداي إن وبالشراكة مع فريق مناظرات عمان ورشة تدريبيّة لمشرفي فرق المناظرات بمختلف المؤسسات، ومحكّمي البطولة، ومدرّبي الفرق المشاركة، ضمّت 26 شابًا وشابّة، تعرّفوا فيها على أساسيات فن المناظرة ومبادئ التحكيم فيها، وتلقّوا فيها التدريب النظري والعملي على تحكيم المناظرات. وكانت اللجنة قد نفذت سلسلة من الورش التدريبيّة في مختلف محافظات السلطنة عن أساسيات المناظرة لـ 43 شابًا وشابّة من مشرفي الفرق.