عمان اليوم

الصحة تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من طلبة كلية عمان للعلوم الصحية والمعهد العالي للتخصصات الصحية

07 فبراير 2019
07 فبراير 2019

تحتفل وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية الأسبوع القادم بتخريج الدفعة الأولى من طلبة كلية عمان للعلوم الصحية بمحافظة مسقط وفوج جديد من طلبة المعهد العالي للتخصصات الصحية وذلك للعام الأكاديمي 2017/‏‏2018.

يصل إجمالي خريجي الدفعة الأولى من طلبة كلية عمان للعلوم الصحية بمحافظة مسقط إلى (286) خريجًا وخريجةً من حملة شهادة البكالوريوس والدبلوم، و(197) خريجًا وخريجةً من حملة شهادة دبلوم الدراسات العليا للمعهد العالي للتخصصات الصحية.

تجدر الإشارة إلى أن كلية عمان للعلوم الصحية والمعهد العالي للتخصصات الصحية قد أنشئت بموجب المرسوم السلطاني (18/‏‏2018)، حيث تمنح الكلية شهادة البكالوريوس في برامج العلوم الصحية (التصوير الطبي والمختبرات الطبية والعلاج الطبيعي وصحة الفم والأسنان). وبرامج الصيدلة وإدارة المعلومات الصحية والتمريض.

فيما يمنح المعهد العالي للتخصصات الصحية شهادة دبلوم الدراسات العليا في تخصصات تمريض: (الكلى والعناية الحرجة للأطفال وحديثي الولادة والعناية الحرجة للكبار والصحة النفسية والطوارئ وصحة المجتمع). وتخصصات: (إدارة الخدمات الصحية ومكافحة العدوى والقبالة). إضافة إلى شهادة بكالوريوس التمريض العام (تجسير).