عمان اليوم

«بلدي ظفار» يبحث رصف الطرق بصلالة وإيجاد آلية لتخطيط الأراضي بثمريت

07 فبراير 2019
07 فبراير 2019

اطلع على جهود الحد من انتشار ظاهرة نفوق الماشية -

صلالة– بخيت كيرداس الشحري -

ناقش المجلس البلدي بمحافظة ظفار في اجتماعه الدوري عددًا من توصيات لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة والتي تضمنت جملة من الموضوعات الخدمية، منها توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية صلالة والمتعلقة بطلب اللجنة سفلتة طريق عقبة «تدبور» وعقبة «طوق» بنيابة «طيطام» لتسهيل حركة السير وخدمة المواطنين قاطني المنطقة، وذلك برئاسة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس المجلس.

وبحث المجلس توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية ثمريت بشأن اقتراح إيجاد آلية مناسبة لتخطيط الأراضي والتجمعات السكانية التابعة للولاية لتستوعب الكثافة السكانية المتزايدة، واطلع المجلس على نتائج استضافة المجلس للمهندس مدير عام المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بالمحافظة وعدد من المختصين بقطاع الثروة الحيوانية بالمديرية والذي خصص لمناقشة ظاهرة نفوق الماشية بصورة ملفتة بالمحافظة والاطلاع على الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة والثروة الحيوانية للحد من انتشار هذه الظاهرة وآثارها السلبية. واستعرض المجلس كذلك إفادة المديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة المتعلقة بموضوع «الزاعجة المصرية» والجهود المبذولة لتحجيم أماكن وبؤر وجودها.

وجرى خلال الاجتماع بحث جملة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والمتعلقة بتطوير الخدمات والعمل البلدي بمختلف ولايات المحافظة إلى جانب التصديق على محضر الاجتماع السابق وما تضمنه من توصيات، والاطلاع على الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات وقرارات المجلس المتخذة باجتماعه العاشر من العام المنصرم.

واطلع المجلس على إفادة بلدية ظفار بشأن المشاريع الخدمية والتنموية الجديدة بالمحافظة عملًا باختصاصات المجالس البلدية في المشاركة مع الجهات المختصة في مراقبة تنفيذ المشاريع الخدمية. وكما تضمن جدول أعمال المجلس العديد من البنود الأخرى التي تنوعت في مضامينها واختصاصاتها ما بين مواضيع تخص المحافظة وتوصيات تخص لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة، حيث اتخذ المجلس العديد من التوصيات المناسبة بما يخدم الارتقاء بالمستوى الخدمي وتطوير المحافظة في مختلف الجوانب.