السويق تكثف أعمال الرقابة والتفتيش على المحلات التجارية الصحية والمهنية

السويق- سعيد العلوي –

كثفت بلدية السويق من أعمال الرقابة والتفتيش على المحلات التجارية الصحية والمهنية، حيث وضعت البلدية برنامج عمل بمشاركة الفنيين والمفتشين الصحيين ومراقبي الأسواق وذلك للعمل على الفترتين الصباحية والمسائية، وتم تشكيل مجموعات عمل حسب الأنشطة التجارية المختلفة عالية الخطورة الصحية كالمطاعم والمقاهي والمواد الغذائية ومحلات الحلاقة ومحلات بيع اللحوم والدواجن والمراكز التجارية والمخابز وكذلك المحلات المهنية في مركز الولاية ومركز البلدية بالبداية .
وشملت الحملات التفتيشية بزيارة (264) منشأة تجارية صحية ومهنية وقدتم تحرير(39) مخالفة وتوجيه إنذار لـ(22) منشأة وتم إغلاق (4) منشآت.
وتركزت أعمال الحملات التفتيشية الرقابة على تخزين المواد الغذائية وإعداد الأطعمة والأدوات المستخدمة في إعداد الوجبات والتحقق من مدى التزام العاملين بالمحلات بالاشتراطات الصحية والفنية والتقيد بالنظافة العامة والنظافة الشخصية للعاملين بها.. وذلك لضمان أعداد غذاء صحي آمن وسليم للمستهلك وفقا للمواصفات والاشتراطات الصحية بدء من أماكن الإنتاج والتخزين والتداول ،وقد شارك في الحملة كل من رئيس قسم رقابة الأغذية والبيطرة بالبلدية ورئيس مركز البلدية بالبداية وعدد من المفتشين والفنين الصحيين والمراقبين بالبلدية.