1125432
1125432
الرياضية

فلسطين تحتفي ببعثة النصر .. ورادان يعد بالتعويض في الإياب

06 فبراير 2019
06 فبراير 2019

رسالة القدس: عادل البراكة -

شهدت مواجهة ذهاب ملحق كأس الاتحاد الآسيوي المؤهل إلى دوري المجموعات، والتي جمعت فريقي هلال القدس الفلسطيني والنصر على ملعب فيصل الحسيني الدولي، حيث تفوق من خلالها فريق هلال القدس في النتيجة عندما تمكن من تحقيق الفوز بنتيجة ٢/‏‏‏١ كسب من خلالها رهان مواجهة الذهاب والتي قدم من خلالها الفريقان مستوى متكافئا من خلال شوطها الأول الذي انتهى سلبيا بالرغم من الفرص المتاحة للتسجيل للطرفين، إلا أنها لم تستغل الاستغلال الأمثل من قبل اللاعبين، إلا أن الشوط الثاني شهد مطلعه تفوق فريق هلال القدس في النتيجة عندما استغل اللاعب عدي الدباغ هفوة دفاعات النصر في زيارة شباك الحارس أحمد الرواحي الذي لم يوفق في التصدي لتسديدة موسى فيراوي التي استقرت في الشباك معلنة عن الهدف الثاني لفريق هلال القدس في الدقيقة ٥٤ إلا أن الأردني احمد عبدالحليم تمكن من تقليص النتيجة في الدقيقة ٦٣ من كرة ثابتة على مشارف المرمى أرسلها مباشرة لتعانق شباك الحارس الفلسطيني رامي حمادة بالرغم من التغييرات التي أجراها مدربا الفريقين إلا أن النتيجة ظلت على حالها إلى نهاية المباراة التي من خلالها كسب هلال القدس الشوط الأول ليكون الشوط الثاني هو الحاسم بين الفريقين عندما يلتقيان يوم ١٢ فبراير الجاري في محافظة ظفار ولاشك بان هدف الأردني احمد عبدالحليم أعاد الأمل للنصر في جانب النتيجة.

زيـــــــارة

قام أفراد بعثة نادي النصر من مجلس إدارة المرافقين للبعثة برئاسة الشيخ عامر بن علي الشنفري رئيس نادي النصر والجهاز الفني ولاعبي الفريق بزيارة إلى القدس بعد إنهاء مشاركتهم من خلال مباراة ذهاب كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والتي خسرها فريق النصر من منافسه هلال القدس الفلسطيني بنتيجة 2/‏‏‏1 .

بادرة وشكر

قام القائمون على مركز المستقبل الطبي ومعرض الأسطورة بفلسطين بإدارة محمد سليمان الحافظ ببادرة متمثلة في وضع لافتة ترحيبية في إحدى زوايا ملعب الشهيد فيصل الحسيني برام الله الذي احتضن مباراة ذهاب كأس الاتحاد الآسيوي بين فريقي هلال القدس الفلسطيني والنصر، حيث حملت اللافتة «أسرة مركز المستقبل الطبي ومعرض الأسطورة يرحبان بنادي النصر العماني في بلدكم الثاني فلسطين» ، حيث أكد محمد سليمان الحافظ لـ(عمان الرياضي) قائلا: سعدنا بتواجد نادي النصر في فلسطين ولاشك تواجده سيكون دعما للكرة الفلسطينية وما قمنا به بوضع لافتة ترحيبية وتواجد رابطة هو قليل في حق نادي النصر والشعب العماني.

من جانب آخر قدمت بعثة نادي النصر شكرها إلى القائمين على فندق كرمل على رأسها عرفات أبو سنينة الذي قام بتوفير كافة التسهيلات للبعثة كذلك تقديم الشكر للاتحاد الفلسطيني برئاسة اللواء جبريل الرجوب وأعضاء مجلس نادي هلال القدس برئاسة الدكتور باسم أبو عصب وممثلي الاتحاد الآسيوي.

رادان : خسرنا شوطا

وهناك شوط ثان حاسم

قال المدرب الكرواتي رادان مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر: أولا سعدت بالحفاوة من قبل الإخوة الفلسطينيين وفيما يتعلق بالمباراة فإن الفريقين قدما مستوى متكافئا خلال الشوط الأول إلا أن الشوط الثاني شهد تفوق المنافس هلال القدس في جانب النتيجة بإحرازه هدف السبق اتبعه مباشرة بهدف ثان مما أحدث ربكة في صفوف الفريق إلا أننا تمكنا من العودة للمباراة من خلال هدف التقليص عن طريق أحمد عبدالحليم.

وأكد مدرب النصر على أن المباراة لم تنته فهناك شوط ثان حاسم على أرضنا ستكون لنا الأفضلية خصوصا بعد عودة اللاعبين الدوليين .

وحول الأهداف التي سجلها فريق هلال القدس قال: دخـــــــــــلنا الشوط الثاني في غياب التركيز واستقبلنا الهدف الأول السهل، أما الهدف الثاني فقد لعب فيه حظ كرة القدم ولم يوفق الحارس في السيطرة على الكرة .

وحول السؤال إذا كانت الغيابات أثرت على الفريق؟ قال : لاشك في ذلك خصوصا وان اللاعبين المتغيبين عن المباراة من اللاعبين الأساسيين ونعول عليهم كثيرا لذلك أشركنا لاعبين بدلاء وكذلك أشركنا لاعبا أولمبيا متمثلا في اللاعب سلطان سعيد والذي قدم مردودا إيجابيا خلال المباراة وفيما يتعلق بغيابات اللاعبين قال: غياب اللاعبين لأسباب متعددة منها خاصة وبسبب عملهم ولكن سيتواجدون إن شاء الله في مباراة الإياب.

خضر: كسبنا شوطا

وتبقى شوط ثان

قال المدرب الفلسطيني خضر عبيد مدرب الفريق الكروي الأول بنادي هلال القدس الفلسطيني: أولا نبارك الفوز لمجلس الإدارة ولجميع منتسبي نــــــادي هلال القدس وللأمة الفلسطينية ونحن نشارك في هذه البطولة كممثل للكرة الفلسطينية وهو واجب وطني من أجل نصف مقعد للكرة الفلسطينية ولله الحمد كسبنا الشوط الأول وباقي الشوط الثاني من خلال مباراة الإياب والتي نأمل أن نحقق من خلالها النتيجة الإيجابية نسعد من خلالها جميع الفلسطينيين والحصول على بطاقة التأهل لدوري المجموعات .

وحول هل سيكون متواجدا مع الفريق في مباراة الإياب؟ قال مدرب هلال القدس: حتى الآن لم أحصل على تصريح ولكن العمل جار للحصول عليه وهناك محاولات حتى التحق مع الفريق ولكن في حالة عدم تواجدي فأتمنى للاعبين التوفيق وأنا على ثقة بان اللاعبين سيقدمون المستوى الإيجابي، وفيما يتعلق بالكثافة العددية في المقدمة أشار إلى أن الكثافة العددية أثمرت عن التقدم بهدف السبق ومن ثم إحراز الهدف الثاني وكنا محافظين على التنظيم الدفاعي خصوصا وأن المنافس من الفرق القوية ولديه السرعة في الانتقال من الدفاع إلى الهجوم.

وأكد مدرب هلال القدس على أن الهدف الأول سهل مهمتنا والهدف الثاني أكد عليها وذلك بسبب اهتزاز في مستوى حارس فريق النصر تم استغلاله بالشكل الجيد إلا انه عاد لمستواه ومنع تسجيل هدف ثالث كذلك فإن الفريق العُماني كان بإمكانه ان يسجل أكثر من هدف في ظل الإرهاق البدني للاعبين وإصابة اللاعب محمود الوساكنه وكان هدفنا تسجيل أكبر عدد من الأهداف ولكن هذا حال الكرة .

 

الرئيس الفلسطيني يستقبل فريق نادي النصر -

رام الله (عمان) نظير فالح: استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الليلة الماضية، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، فريق نادي النصر العُماني لكرة القدم، بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني، اللواء جبريل الرجوب.

ورحب الرئيس عباس بالفريق العُماني في وطنه فلسطين، مؤكدا على عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، ومشيدا بالدعم العُماني الكبير للقضية الفلسطينية. وأكد عباس على أهمية زيارة الأشقاء العرب لفلسطين ودعم صمود شعبها في المجالات كافة، مشددا على أهمية الرياضة ورسالتها في إيصال صوت الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة للعالم أجمع.

وكان فريق النصر العُماني، التقى مساء الثلاثاء، فريق هلال القدس، في مباراة احتضنها استاد فيصل الحسيني، في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، في ذهاب الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي .

 

تبـــــادل الـــــدروع -

تم خلال استراحة شوطي المباراة تبادل للدروع بين رؤساء الناديين من الشيخ عامر بن علي الشنفري رئيس نادي النصر والدكتور باسم أبو عصب رئيس نادي هلال القدس بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وأعضاء الاتحاد الفلسطيني وأعضاء مجالس الناديين وممثلي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كما قدم رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم هدية تذكارية للشيخ رئيس نادي النصر.