1124062
1124062
الاقتصادية

التقنية العليا تحصد 3 جوائز في مســـابقة الأفلام الوثائقية القصيرة

04 فبراير 2019
04 فبراير 2019

فازت وزارة القوى العاملة ممثلة بالكلية التقنية العليا قسم التصوير الضوئي بثلاث جوائز في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة ضمن الفعاليات الثقافية التي تنظمها اللجنة الثقافية لمهرجان مسقط 2019 والتي أقيمت بمقر سينما لونار بالمزن مول ، و بحضور معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، والمهندس عاصم السعيدي رئيس مسابقة مسقط الثقافية لمهرجان مسقط 2019 .

كما حصد قسم التصوير الضوئي جائزة المركز الثاني السعفة الفضية للطالبة نور الهدى العبرية عن فيلم (السين) ، وفي الجوائز التشجيعية حصد القسم جائزة لجنة التحكيم لفيلم (الخنجر) للطالبة هند اليوسفية ، وجائزة أفضل سيناريو لفيلم (بوصلة) لخريج قسم التصوير الضوئي أحمد النعماني . الجدير بالذكر أن لجنة التحكيم تكونت من المهندس سعيد الصقلاوي رئيسا للجنة والدكتور جمال الشايجي من الكويت والمخرج فيصل العتيبي من السعودية والدكتور عبدالله أبو عوض من المغرب . وقد مرت الأفلام على لجنة الفرز المكونة من الدكتور محمد الشعيلي رئيس اللجنة والدكتور سالم المعمري والكاتبة شيخة الفجرية والمصور السينمائي محمد الفارسي. حيث كانت المسابقة مفتوحة للعمانيين والوافدين في السلطنة، وتلقت اللجنة المنظمة للمسابقة 23 عملا مشاركا، واستغرق العمل بالمسابقة 4 أشهر منذ الإعلان وحتى تاريخ الفوز ، كما اختارت لجنة الفرز 20 عملا واستبعدت 3 أعمال .

جاءت المسابقة بهدف التعريف بالموروث العريق الذي تتفرد به السلطنة والحرص على توعية المجتمع بالاهتمام بهذا الموروث والمحافظة عليه، إضافة إلى صقل مهارات الشباب المهتمين بالمجال السينمائي .