1123656
1123656
الرياضية

اللجنة البارالمبية العمانية وإشراقة توقعان اتفاقية رعاية حصرية 2019

04 فبراير 2019
04 فبراير 2019

[gallery columns="1" size="full" ids="669126"]

الطوقي: الرعاية تعزز مهارات أبطالنا وتساعد على استقطاب المواهب -

كتب - خالد الوهيبي -

وقعت اللجنة البارالمبية العمانية اتفاقية رعاية حصرية مع إشراقة، جناح كيمجي رامداس للتنمية الاجتماعية، بهدف إبراز النجاح المتواصل الذي تحققه السلطنة في المحافل الرياضية الدولية، وقع الاتفاقية كل من الدكتور منصور بن سلطان الطوقي، رئيس اللجنة البارالمبية العمانية، ونايليش كيمجي، عضو مجلس الإدارة في مجموعة كيمجي رامداس، وذلك برعاية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وجمع من الحضور.
وأكد الدكتور منصور الطوقي أن هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها في كونها تركز على المجال التسويقي وعلى إبراز النجاح المتواصل الذي تحققه السلطنة على المستوى المحلي والدولي وقال: إن شراكتنا مع كيمجي رامداس مثمرة للغاية ويسعدنا انضمامهم إلينا كراع حصري لدعم فعاليات ومسابقات رياضية ألعاب القوى لذوي الإعاقة.
وأضاف: إن هذا التعاون فرصة لتعزيز مهارات أبطالنا إلى جانب استقطاب المزيد من المواهب الواعدة وتشجيعهم على الارتقاء بمستويات الأداء الفني وتطوير جودة الفعاليات والمسابقات التي تنظمها اللجنة وقال: نعتبر أن هذا التعاون استراتيجيا لكونه يهدف أيضا إلى توفير بيئة محفزة وداعمة للتطوير المستدام للرياضة في السلطنة ونشكر كيمجي رامداس على التزامهم بتحسين ظروف حياة رياضيين من ذوي الإعاقة.
وقال رئيس اللجنة البارالمبية العمانية: «على مدى السنتين الماضيتين، كانت شراكتنا مع كيمجي رامداس طيبة حيث أتاح لنا هذا التعاون الفرصة لتعزيز مهارات أبطالنا إلى جانب استقطاب المزيد من المواهب الواعدة وتشجيعهم على التقدم والمشاركة ضمن الفريق. لقد أسهمت إشراقة في تمكين المنتخب البارالمبي العماني، واحتفت بالنجاحات المتتالية التي حققها رافعا علم السلطنة عالياً، ومحطماً الأرقام القياسية العالمية في المسابقات والبطولات البارالمبية الإقليمية والقارية والدولية.
بدوره، قال نايليش كيمجي، عضو مجلس الإدارة في مجموعة كيمجي رامداس: «يشرفنا دعم اللجنة البارالمبية العمانية في جميع مساعيها التي تثمر عن مشاركات إيجابية تسهم في تقدم المجتمع. وعلى مدى السنتين، أسهمت إشراقة في تمكين الفريق البارالمبي العماني، واحتفلت بالنجاحات المتتالية التي حققها رافعا خلالها علم السلطنة خفاقا، ومحطما الأرقام القياسية العالمية في البطولات والمسابقات الإقليمية والقارية والدولية ويأتي التزامنا هذا في إطار فلسفتنا المتمثلة في رد الدين للمجتمع لبناء مجتمعات تعتمد على نفسها من جهة وتيسير التكامل المجتمعي من جهة أخرى».
وبدورها تعمل اللجنة البارالمبية العمانية دون كلل أو ملل على تدريب وتأهيل الرياضيين من ذوي الإعاقة من خلال المسابقات البارالمبية المختلفة إلى جانب توفير مجموعة متنوعة من الفرص أمام المواهب الجديدة لإبراز براعتهم وكانت مشـــــاركتهم في المسابقات القارية والأولمبية إيجابية وحققوا نتائج طيبة حيث تحــــــققت خـــــلال الموسم الماضي العديد من الإنجــــــازات، حيث تأهل 12 لاعبا إلى الألعاب الآسيوية..
وأحرز المنتخب الوطني 5 ميداليات متنوعة على المستوى الآسيوي وكان أكبر إنجاز تحقيق اللاعب محمد المشايخي الميدالية الذهبية في الألعاب العالمية للشلل الدماغي وتصدر اللاعب نفسه التصنيف العالمي في رياضة رمي الجلة وحقق مع المنتخب أكثر من 20 ميدالية في بطولات مختلفة وكل هذا جعل من رياضة ألعاب القوى العمانية من المنتخبات الرائدة والمنافسة في دول منطقة غرب آسيا.