1119690
1119690
عمان اليوم

بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين السلطنة وباكستان

30 يناير 2019
30 يناير 2019

[gallery columns="1" size="full" ids="667749"]

اللجنة العُمانية - الباكستانية تجتمع اليوم -

في إطار العلاقات الثنائية بين السلطنة وجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة، استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه صباح أمس معالي مخدوم شاه محمد حسني قرشي وزير الشؤون الخارجية بجمهورية باكستان الإسلامية، الذي يزور السلطنة لترؤس اجتماعات الدورة السابعة للجنة العمانية الباكستانية المشتركة.
في بداية اللقاء رحّب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بمعاليه والوفد المرافق له، مؤكدًا على عمق العلاقة بين السلطنة وجمهورية باكستان الصديقة، من جانبه، أشاد معالي مخدوم شاه بمتانة العلاقات مع السلطنة، كما تم خلال اللقاء بحث سبل تنمية وتعزيز مجالات التعاون بين البلدين الصديقين، ومناقشة بعض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كما استقبل معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بمكتبه أمس معالي مخدوم شاه محمود قريشي وزير الشؤون الخارجية بجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة. واستعرض الجانبان خلال المقابلة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها وأكدًا على أهمية المضي قدمًا في سبيل تعزيز هذه العلاقات في شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك.
هذا وتستضيف السلطنة اليوم الخميس اجتماع الدورة السابعة اللجنة العُمانية - الباكستانية المشتركة الذي يأتي تأكيدًا للعلاقات التاريخية القائمة بين السلطنة وجمهورية باكستان الإسلامية والشعبين الصديقين وتوطيدًا لأواصر التعاون القائمة بينهما.
يترأس الاجتماع عن الجانب العُماني معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية فيما يترأسه عن الجانب الباكستاني معالي مخدوم شاه محمود قريشي وزير خارجية باكستان الإسلامية والتي ستناقش مجالات التعاون خاصة ما يتعلق بتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين وسُبل تطويرها. يحضر الاجتماع عدد من المسؤولين من الجانبين العُماني والباكستاني.