عمان اليوم

حلقة عمل بصلالة تستعرض الرعاية التمريضية للأطفال

29 يناير 2019
29 يناير 2019

صلالة- عامر بن غانم الرواس:-

نظم قسم خدمات التمريض بمستشفى السلطان قابوس بصلالة حلقة عمل تمريض الحالات الحرجة للأطفال وذلك بقاعة الاجتماعات بالمستشفى.
 وشارك في حلقة العمل 60 من الفئات الطبية والطبية المساعدة من مستشفى السلطان قابوس ومؤسسات الرعاية الصحية الأولية في محافظة ظفار.
وتناولت الحلقة موضوعات تتعلق بأمراض الأطفال المتنوعة وأحدث المستجدات الطبية في الرعاية التمريضية، حيث هدفت إلى رفع مستوى كفاءة الخدمات التمريضية، وتوضيح كيفية التجاوب وإبداء الاستعداد التام للتعامل مع حالات الأطفال الحرجة.
وتضمنت حلقة عمل تمريض حالات الأطفال الحرجة ست محاضرات، قدمها ستة ممرضين متخصصين بالعناية التمريضية للحالات الحرجة وتمريض الأطفال بمستشفى السلطان قابوس، حيث ناقشت المحاضرة الأولى كيفية التحليل والتعامل مع نتائج تقييم معدل الغازات في الدم من تقديم شيبا أوجستين ممرضة بقسم العناية الحرجة للأطفال، وتناولت أوركيد اوسكوبيان ممرضة بقسم العناية الحرجة للأطفال الأعراض الجانبية للتنفس الصناعي طويل المدى.
أما المحاضرة الثالثة فتناولت التهاب النخاع المستعرض الحاد للممرضة سيندو أبراهام من قسم العناية الحرجة للأطفال بالمستشفى، وحازت آلية تقييم حالة الطفل المتشنج نصيبها من الحلقة، حيث قدمت الممرضة كريستن ليجابيت تلك التقييمات في محاضرتها، تلتها محاضرة التعامل مع الألم لدى الأطفال والنهج الدوائي المستخدم   للممرضة سوفيا لوكوس، فيما اختتمت الحلقة بمناقشة جوانب متعددة عن التعامل مع حالات الصدمات النفسية للأطفال وإساءة معاملة الأطفال وإهمالهم من قبل ذويهم.