العرب والعالم

جامعة الدول العربية تطالب بموقف دولي ملزم لإسرائيل

27 يناير 2019
27 يناير 2019

القاهرة- العمانية: دعت جامعة الدول العربية المجتمع الدولي إلى الكف عن صمته، واتخاذ موقف جدي يضغط على الكيان الإسرائيلي لإلزامه بالامتثال لقواعد القانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي الإنساني وبالإقرار بالحقوق الفلسطينية.

وأدان سعيد أبوعلي الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية، في تصريح له أمس، بشدة التصعيد الاحتلالي ضد الشعب الفلسطيني، الذي كان آخره هجوم المستوطنين على قرية «المغير» شمال شرق رام الله مساء أمس ما أسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات.

وقال: إن هذه الجرائم وهذا القتل اليومي يؤكد مجددا أن الحكومة الإسرائيلية ماضية في سياسة التصعيد، مشددًا على أن التحريض والصمت الدولي هو الذي يشجع الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذ سياسته العدوانية ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.

وطالب الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وتوفير حماية دولية للشعب العربي الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان وظلم الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني وقيادته ستبقى صامدة بدعم وإسناد الأمة العربية جمعاء ولن تتنازل عن الحقوق الثابتة وفي مقدمتها حق تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.