الأولى

القوات التركية تقصف مواقع في «تل رفعت» و«3» قتلى في انفجارات بشمال غرب سوريا

25 يناير 2019
25 يناير 2019

أردوغان يتوقع «منطقة آمنة» في غضون أشهر -

اسطنبول - وكالات: ذكرت وكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية أمس أن القوات التركية قصفت مواقع في منطقة تل رفعت بشمال سوريا لليوم الثالث على التوالي.

وتقع تل رفعت على بعد نحو 20 كيلومترا إلى الغرب من عفرين التي تخضع لسيطرة تركيا وحليفها الجيش السوري الحر منذ عملية عسكرية شنتها أنقرة العام الماضي بهدف طرد وحدات حماية الشعب من المنطقة.

وقالت الأناضول إن القوات التركية أطلقت خمس قذائف هاوتزر صوب مواقع للوحدات في تل رفعت يوم الأربعاء أتبعتها بإطلاق 12 قذيفة أمس الأول وأكثر من 20 أخرى أمس دون أن تشير لسقوط قتلى . وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس إن بلاده تتوقع إقامة «منطقة آمنة» في سوريا على الحدود معها في غضون بضعة أشهر وإلا ستضطر لإقامتها بمفردها، وذكر أردوغان في كلمة بإقليم أرضروم بشرق تركيا إن المنطقة يجب أن «تهدف إلى حماية بلدنا من الإرهابيين وليس حماية الإرهابيين إلى جانب حدودنا».

وذكر ساكن وشهود أن ما لا يقل عن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب العشرات في انفجار عدة دراجات نارية ملغومة ببلدات سورية تسيطر عليها المعارضة التي تساندها تركيا، وقالوا إن امرأة وطفلا وشابا قتلوا وإن ثمانية آخرين على الأقل أصيبوا عندما انفجرت دراجة نارية قرب حديقة عامة في قلب مدينة الباب شمال حلب.