1114948
1114948
الرئيسية

نيابة عن جلالته .. السيد فهد يستقبل رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي

24 يناير 2019
24 يناير 2019

السلطنة تبحث تعزيز التواصل مع الجمعية العامة للأمم المتحدة -

استعراض تجربة الشورى العُمانية والتأكيد على توثيق العلاقات الدولية -

العمانية: نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس معالي غابرييلا كويفاس بارون رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، حيث أعربت معاليها عن تحيـاتهم لجلالة السلطان المعظم وتمنياتهم الطيبة لجلالته والحكومة بدوام التوفيق.
في بداية اللقاء أشاد صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد بالدور الذي يقوم به الاتحاد البرلماني الدولي في توطيد أواصر الصداقة بين دول العالم، مؤكداً حرص السلطنة على دعم الجهود التي يبذلها الاتحاد خدمة لمصالح كافة الدول.
كما استعرض سموه تجربة الشورى في السلطنة وما حققته من نتائج إيجابية، مشيراً سموه إلى أن الشورى في السلطنة نهج يرتكز على إرث حضاري ويستجيب لمتطلبات العصر.
واستقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس معالي ماريا فيرناندا إسبينوزا رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث نقلت معاليها تحيات معالي أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة وتحياتها لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - وتمنياتهم الطيبة لجلالته.
وحول الدور المتميز الذي تقوم به الجمعية العامة في تعزيز التواصل بين دول العالم، أشاد صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد بتلك الجهود المبذولة في هذا المضمار، موضحاً أن السلطنة بقيادة جلالة السلطان المعظم ـ أبقاه الله - تولي أهمية كبرى لتوثيق التعاون مع كافة المنظمات الدولية والإقليمية، مؤكداً سموه على ثوابت السياسة العُمانية في علاقاتها الدولية الهادفة لاستتباب الأمن والاستقرار تحقيقاً للتنمية المستدامة.