1114974
1114974
الرئيسية

السلطنة توقع في دافوس على برنامج مشترك للمهارات المطلوبة لوظائف المستقبل

24 يناير 2019
24 يناير 2019

بناء القدرات وتعزيز التعاون بين القطاعين -

دافوس - العمانية: وقعت السلطنة أمس برنامجا مشتركا مع المنتدى الاقتصادي العالمي حول المهارات المطلوبة لوظائف المستقبل وذلك في إطار مشاركة السلطنة في الاجتماع السنوي التاسع والأربعين للمنتدى الاقتصادي العالمي المقام حاليا بدافوس في سويسرا. وقع البرنامج من جانب السلطنة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط فيما وقعته من جانب المنتدى سعيدة زهيدي عضوة مجلس الإدارة ورئيسة مركز الاقتصاد والمجتمع الجديد في المنتدى الاقتصادي العالمي. ويهدف البرنامج إلى دراسة التغيرات المتوقعة لوظائف المستقبل والمهارات المطلوبة نتيجة التطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم من خلال إنترنت الأشياء والثورة الصناعية الرابعة وغيرها من تحولات تقنية.

كما يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص والمؤسسات الأكاديمية التي تعنى بالتعليم والتدريب المهني والتقني بالإضافة إلى بناء القدرات لدى المؤسسات والأفراد العاملين بها على الابتكار والإبداع وإعادة تأهيل العاملين في هذه المؤسسات للتعامل مع مهارات العمل الجديدة وبناء القدرات داخل المنشآت الصناعية والتجارية والخدمية لاستيعاب المهارات التي تحتاجها في المستقبل.

الجدير بالذكر أن هذا التعاون بين السلطنة والمنتدى الاقتصادي العالمي في هذا المجال يعتبر الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وسوف يشارك فيه إلى جانب السلطنة عدد من دول العالم.